جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كُليَّة التَّمريض تحتفل بتخرُّج 47 متدرِّبة من برنامج فنِّي رعاية المرضى


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/09/01  |  اخر تعديل - 2022/09/01


احتفلت جامعة أمِّ القُرى متمثِّلة بكُليَّة التَّمريض والكُليَّة التَّطبيقيَّة بتخرُّج (47) متدربة من برنامج فنِّي رعاية المرضى كأوَّل دفعة بجامعة أمِّ القُرى، والذي يعد أحد أهم البرامج الأكاديميَّة الصِّحية المعتمدة بالهيئة السُّعوديَّة للتَّخصُّصات الصِّحيَّة ، وذلك بقاعة الملك عبدالعزيز التَّاريخية بالعابديَّة .

ويؤهل برنامج فنِّي رعاية المرضى خريجي كُليَّات العلوم للعمل كمساعدين لأخصائي التَّمريض؛ من خلال تزويدهم بالمهارات الأساسيَّة اللازمة لرعاية المرضى في مختلف مرافق الرِّعاية الصِّحيَّة، سواء مُراجعي العيادات الخارجيَّة أو المرضى المُنوَّمين.
كما يُساهم فنِّي رعاية المرضى في مساعدة أخصائي التَّمريض في تقديم الرِّعاية الصِّحيَّة للمرضى وإعداد الأدوات والآلات المطلوبة للفحوصات السَّريريَّة، وتدوين كافة البيانات الشَّخصيَّة والحيويَّة للمرضى في السِّجلات اليدوية المُحوْسَبة.

وقد حضر الحفل عميدة كُليَّة التَّمريض الدُّكتورة فاطمة بنت جبر السُّلمي ووكيلة الكُليَّة التَّطبيقيَّة لشطر الطَّالبات الدُّكتورة عزَّة بنونة ، ومجموعة من أعضاء هيئة التَّدريس والطَّلبة ؛ بالإضافة إلى أُسر المُتدرِّبات الخرِّيجات.

جار التحميل