جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

"أمّ القُرى" تستقبل طلبتها المُستجدِّين من ذوي الإعاقة للعام الجامعي 1444هـ


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/08/31  |  اخر تعديل - 2022/08/31


نظَّمت عمادة شؤون الطُّلاب بجامعة أمِّ القُرى ممثَّلة في مركز غالي برنامج تهيئة المُستجدِّين من الطَّلبة ذوي الإعاقة، وذلك على مدار يومين 4-5 صفر 1444هـ، في مقرّ الجامعة: بالزاهر، والعابدية.

والتقت وكيلة جامعة أُمِّ القُرى لشؤون الطَّالبات د. وردة بنت عبدالله الأسمري اليوم بالطَّالبات المُستجدِّات من ذوي الإعاقة للعام الجامعي 1444هـ، وذلك بحضور وكيلة عمادة شؤون الطُّلاب د. نهلاء حريري وأمهات الطَّالبات المُستجدَّات.
 
وأكَّدت وكيلة جامعة أمِّ القُرى لشؤون الطَّالبات حرص الجامعة على تيسير المسيرة التَّعليميَّة لذوي الإعاقة وتطوير الخدمات المُقدَّمة لهم بالتَّنسيق بين مركز غالي والكُليَّات والأقسام في كافَّة فروع ومقارّ الجامعة، مشيرة إلى أنَّ الجامعة وضعت في خُطَّتها الاستراتيجيَّة 2027 مسارًا لخدمة المجتمع؛ يتضمَّن مبادرة بعنوان: "بيئة صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة"؛ تهدف إلى تهيئة بيئة تعليميَّة ملائمة لذوي الإعاقة السَّمعيَّة والبصريَّة والحركيَّة وتعزيز دورهم في المجتمع.
 
بدورها عرَّفت مشرفة مركز غالي د.نيرمين قطب بخدمات الدَّعم الطُّلابي المُقدَّمة للطَّلبة ذوي الإعاقة الملتحقين بمختلف تخصُّصات الجامعة والأجهزة المساندة لهم في رحلتهم الجامعيَّة، علاوة على برامج الدَّعم النَّفسي والاجتماعي والأنشطة المتنوعة سواء للطَّلبة أو أولياء الأمور بالتَّعاون مع الجهات ذات العلاقة، كما يسهم المركز في إعداد ذوي الإعاقة وربطهم بسوق العمل.
 
وتضمَّن البرنامج جولة تعريفيَّة على مرافق المركز وعرض خدماته المُقدَّمة لذوي الإعاقة السَّمعيَّة والبصريَّة والحركيَّة، إضافة إلى عقد جلسات حواريَّة مع أولياء الأمور والرَّد على استفساراتهم، وتدريب الطَّلبة على استخدام وسائل التَّواصل البديلة والأجهزة المساندة، للمساهمة في تهيئة بيئة تعليميَّة متكاملة لذوي الإعاقة مع بداية العام الدِّراسي.

جار التحميل