جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

455 بحثًا علميًا لـ "أم القرى" منشورة في مجلات دولية ومحلية.


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي ,
أضيف بتاريخ - 2022/08/02  |  اخر تعديل - 2022/08/02


بلغ عدد الأبحاث المقبولة للنشر من مختلف الكليات والمعاهد والعمادات المساندة المقدمة ضمن برامج المنح بعمادة البحث العلمي المدعومة من الموارد الذاتية في برنامجي النشر المصنف للأوراق البحثية (Research Articles) والنشر المتميز للأبحاث المرجعية (Review Articles)، 455 بحثًا في مجلات دولية ومحلية مرموقة ومصنفة وفق معايير التصنيفات الدولية (ISI، SCOPUS).
 
وتصدرت كلية الهندسة والعمارة الإسلامية الترتيب بواقع 89 بحثًا، تليها كلية العلوم التطبيقية بواقع 71 بحثًا، ثم كلية الصيدلة في المرتبة الثالثة بواقع 67 بحثًا، وحققت كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات المرتبة الرابعة بواقع 41 بحثًا.
 
وثمن وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. فهد بن أحمد الزهراني جهود أعضاء هيئة التدريس المتميزة، في تفعيل خطة الوكالة المنبثقة من خطة جامعة أم القرى الاستراتيجية 2027م، بهدف دعم البحث العلمي في الجامعة وتحقيق مستهدفاتها بما يعزز مكانة الجامعة إقليميًا وعالميًا، مثمنًا جهود الكليات في تحفيز الباحثين من أعضاء هيئة التدريس، الذي كان له الأثر في دعم الحراك البحثي المتميز في الجامعة.
 
بدوره أوضح عميد عمادة البحث العلمي أ.د. باسم بن يوسف الكاظمي أن التقديم على برنامجي النشر المصنف والنشر المتميز لايزال متاحًا عبر نظام إدارة المنح البحثية، وفق ضوابط البرامج المعلن عنها سابقًا والتي يمكن الاطلاع عليها عبر صفحة عمادة البحث العلمي، لافتًا إلى أن العمادة بدأت في صرف مستحقات المشاريع البحثية المنتهية لكلا البرنامجين بعد استكمال الإجراءات النظامية للصرف عليها من الموارد الذاتية.

جار التحميل