جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

معهد البحوث والدراسات الاستشارية يحصل على عضوية المجلس التنسيقي للمركز الوطني للدراسات الاجتماعية


أخبار عامة , الأخبار البارزة , إنجازات ,
أضيف بتاريخ - 2022/07/22  |  اخر تعديل - 2022/07/22


حصل معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة أم القرى على عضوية المجلس التنسيقي للمركز الوطني للدراسات الاجتماعية والتابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وذلك لمدة خمس سنوات متتالية.

ويعد المركز الوطني للدراسات الاجتماعية كيانًا اعتباريًا مستقلًا مرتبطًا بشكل مباشر بوزير الموارد والتنمية الاجتماعية، كما يعد الذراع الاستشاري والبحثي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومرجعاً استشارياً في رسم سياسات التنمية الاجتماعية و تطوير البرامج المقدمة للمستفيدين. ومقره مدينة الرياض.

وبضيف عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية د. محمد بن نايف الشريف أن جامعة أم القرى ممثلة في معهد البحوث والدراسات الاستشارية هي أحد الأعضاء الذين يسهمون في تحقيق الرؤية الوطنية في ميدان تمكين العمل الاجتماعي والبحوث الاجتماعية ، وبدوره يدعم دور المركز في مراقبة ودراسة وتحليل القضايا والظواهر الاجتماعية وتقديم التوصيات المتعلقة بآثارها. كما يزود المركز الهيئات الحكومية ذات الصلة بنتائج الدراسات والإحصاءات والمعلومات الأخرى التي من شأنها المساعدة في وضع الخطط واتخاذ القرارات ذات الصلة بالجوانب المختلفة للتنمية الاجتماعية.

جار التحميل