جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أم القرى تعقد الاجتماع التنسيقي للعمل التَّطوعي في موسم حج ١٤٤٣هـ


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/07/01  |  اخر تعديل - 2022/07/01

ترأس وكيل جامعة أمِّ القرى للتَّطوير وخدمة المجتمع المكلف د. علي بن محمد الشاعري الاجتماع التنسيقي للخطة التَّنفيذيَّة للعمل التَّطوعي في الميدان بموسم حج ١٤٤٣هـ ؛ وذلك بالتَّعاون بين الجامعة ممثلة في إدارة العمل التَّطوعي والمسؤوليَّة المجتمعيَّة وبين المديريَّة العامَّة للدِّفاع المدني.

وجرى خلال الاجتماع عرض تفصيلي لخطة العمل التَّطوعي وأدوار المتطوِّعين في الميدان ، كذلك تنظيم نقاط التَّجمع ومناقشة النَّقل التَّردُّدي ورحلة المتطوِّعين والتي ستبدأ من يوم ٥ ذو الحجة وحتى يوم ١٢ ذو الحجة ، كما تم مناقشة الفرضيَّات التَّجريبيَّة للعمل والتي تبدأ من يوم ١ ذو الحجة ، و جرى التَّنويه على ضرورة الالتزام بمهام المتطوِّعين و تقسيمهم لفرق عمل متناظرة ، والإشراف عليهم وتوفير كافة متطلباتهم.

والجدير بالذِّكر أنَّ الدِّفاع المدني يستعين بما يقارب ٧٠٠ متطوع؛ ليشاركوا في أعمال الدِّفاع بموسم الحجّ  ، وذلك في مجال: الإخلاء والإنقاذ ، والكشف الوقائي ، والخدمات الإسعافيَّة ، والتوجيه ، والإرشاد ، والتَّوعية من المخاطر المحتملة.

وقد حضر الاجتماع من الدِّفاع المدني العقيد أحمد القرني مدير إدارة شؤون المتطوِّعين بالحج وعدد من منسوبي الدفاع المدني ؛ كما حضر من الجامعة د. سميَّة شرف المشرف العام على إدارة العمل التَّطوعي والمسؤوليَّة المجتمعيَّة بالجامعة ؛ إضافةً إلى مشرفي الفرص التَّطوعيَّة.

جار التحميل