جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مجلس جامعة أمِّ القُرى يعقد جلسته التَّاسعة للعام الجامعي 1443هـ


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي ,
أضيف بتاريخ - 2022/06/28  |  اخر تعديل - 2022/06/28

نيابة عن معالي وزير التَّعليم رئيس مجلس جامعة أمِّ القُرى د. حمد بن محمد آل الشَّيخ ؛ ترأس رئيس جامعة أمِّ القُرى أ.د. معدي بن محمَّد آل مذهب الجلسة التَّاسعة لاجتماع مجلس الجامعة للعام 1443هـ اليوم الثلاثاء؛ الموافق 29 /11/ 1443هـ، بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات د.محمد بن عبدالعزيز الصالح، ووكلاء الجامعة وعمداء الكُليَّات والعمادات المساندة.

وجرى خلال الاجتماع الموافقة على إقرار توصيات اللجنة العُليا الدَّائمة للمناهج والخُطط الدِّراسيَّة بالجامعة، والصَّادرة بالموافقة على الخُطط والبرامج الدِّراسيَّة للمرحلة الجامعيَّة ضمن خُطَّة التَّحوُّل البرامجي لمرحلة البكالوريوس.

كما وافق المجلس على تفصيلات التَّقويم الجامعي للعام الدِّراسي 1444هـ لبداية الدِّراسة ونهايتها، بفصوله الدِّراسيَّة الثَّلاثة؛ بالإضافة إلى الموافقة على قوائم أعداد الطُّلاب الذين سيتم قبولهم في الانتظام في البكالوريوس والتَّأهيلي والدُّبلوم؛ وذلك في المركز الرئيس للجامعة بمكَّة وفروعها بمحافظات الجموم و القنفذة والليث وأضم .

ووافق المجلس على ندب وإعارة وتمديد إعارة خدمات مجموعة من أعضاء هيئة التَّدريس للعمل خارج الجامعة. كما أقر عقد عدد من مُذكِّرات التَّفاهم مع بعض القطاعات العامَّة والخاصَّة وغير الرِّبحيَّة؛ مثل: وزارة السِّياحة ، وإدارة التَّعليم بمحافظة القنفذة ، ومؤتمر ومعرض مكَّة الدَّولي لطب الأسنان ، ومركز التَّدريب العدلي والبرنامج الوطني لتنمية قطاع التِّقنية وغيرها.

هذا وقد تمّ إحاطة المجلس بما جاء في التَّقرير المُقدَّم عن أعمال لجنة الاستثمار للعام المالي 2022، والتَّقرير المُقدَّم عن أعمال لجنة المراجعة للعام 1443هـ؛ إضافة إلى مناقشة العديد من الموضوعات الأكاديميَّة والإداريَّة والتي تم اتخاذ التَّوصيات المناسبة حيالها.

جار التحميل