جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

"أمّ القُرى" تُنظِّم الملتقى الثَّاني لسواعد أمِّ القُرى في خدمة ضيوف الرَّحمن


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/06/21  |  اخر تعديل - 2022/06/21


نظَّمت إدارة العمل التَّطوُّعي والمسؤوليَّة المجتمعيَّة بجامعة أمِّ القرى اليوم الملتقى الثَّاني لسواعد أمِّ القرى في خدمة ضيوف الرَّحمن؛ والمصاحب للبرنامج التَّأهيلي للمتطوِّعين في موسم الحجّ لعام ١٤٤٣هـ⁩؛ وذلك بهدف تمكين الأعمال التَّطوعيَّة والمجتمعيَّة، واستكمالًا لمسيرة جامعة أمِّ القرى في خدمة ضيوف الرَّحمن.

كما حقَّق البرنامج عددًا من المخرجات المستهدفة؛ أبرزها: تأهيل ١٢٠٠ متطوِّع، منهم ٥٠٠ متطوِّع في الدِّفاع المدني، ٣٠٠ متطوِّع في الهلال الأحمر، ١٣٢ متطوِّعًا صحيًّا، إلى جانب ٥٠ متطوِّعًا في مجال إدخال البيانات والنَّقل ومجموعة من المتطوِّعين في عدة مجالات مختلفة.

وأوضح وكيل الجامعة للتَّطوير وخدمة المجتمع د.علي الشاعري أنَّ تأهيل وتدريب المتطوِّعين يعدّ ضمن الأهداف المحقِّقة لجودة العمل التَّطوعي المُقدَّم لخدمة الفرد والمجتمع، ولاسيّما خلال مواسم الحج؛ مشيرًا إلى أنَّ العمل التَّطوُّعي أصبح هدفًا ومحورًا رئيسيًّا لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة في زيادة عدد المتطوِّعين والوصول إلى مليون متطوِّع بحلول عام 2030.

وتضمن الملتقى جلسة حواريَّة أدارتها المشرف العام على إدارة العمل التَّطوُّعي والمسؤوليَّة المجتمعيَّة بجامعة أمِّ القرى د. سميَّة عزت شرف، بمشاركة كوكبة من المتحدِّثين؛ وهم:  مدير التطوُّع في هيئة الهلال الأحمر بمكَّة المكرَّمة/ بركات نويعم السلمي، و مساعد قائد إدارة التطوُّع بالحجّ النَّقيب/ عبدالواحد بن محمد المالكي، ومدير الإدارة الإشرافيَّة للتطوُّع الصِّحي بالمديريَّة العامَّة للشُّؤون الصحيَّة بمنطقة مكَّة أ. محاسن شعيب، ومن مكتب إرشاد الحافلات النَّاقلة للحجاج الأستاذ ياسر كردي .

وفي ختام الملتقى تقدَّم وكيل معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة د. محمد الخادم بشرح البرنامج التَّأهيلي للمتطوِّعين لموسم الحجّ هذا العام، والإجابة على استفسارات المشاركين، ثم كُرِّمت الحهات المُشاركة في الملتقى.

جار التحميل