جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمّ القُرى تُقدِّم لقاء بعنوان: "ثقافة العمل التَّطوُّعي" لجمعية الأطفال ذوي الإعاقة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/06/21  |  اخر تعديل - 2022/06/21


من منطلق الشَّراكة المجتمعيَّة ومذكرة التَّفاهم المبرمة بين جامعة أمِّ القرى وجمعية الأطفال ذوي الإعاقة قدَّمت وكالة الجامعة للتَّطوير وخدمة المجتمع ممثلة في إدارة العمل التَّطوُّعي والمسؤوليَّة المجتمعيَّة لقاءً تثقيفيًّا بعنوان: ثقافة العمل التطوعي ، وذلك لمنسوبي ومستفيدي جمعية الأطفال ذوي الإعاقة والمستفيدين من الأهالي والمختصين والمهتمين ؛ بالتَّعاون مع فرع الجمعية بمنطقة مكَّة المكرَّمة.

وأوضح وكيل الجامعة للتَّطوير وخدمة المجتمع الدكتور علي بن محمد الشاعري حرص الجامعة على تفعيل الشَّراكات الاستراتيجيَّة والمجتمعيَّة مع الجهات ذات العلاقة ، وتحقيق التبادل المعرفي والمجتمعي ؛ وفقًا لبنود الشَّراكة ومجالاتها المختلفة ؛ مشيرًا إلى الجهود المتميزة التي تبذلها جمعيَّة الأطفال ذوي الإعاقة في تقديم الخدمات التَّعليميَّة والتَّأهيليَّة لفئة ذوي الإعاقة.

و قدم اللقاء المشرف العام على إدارة العمل التَّطوُّعي والمسؤوليَّة المجتمعيَّة الدُّكتورة سميَّة بنت عزت شرف ؛ مشيرة إلى اهتمام المملكة العربيَّة السُّعوديَّة بالعمل التَّطوُّعي كأحد المسارات الاستراتيجيَّة ذات العائد المجتمعي على الفرد والمجتمع ، مبينة أهميَّته في إحداث التنمية البشريَّة وخلق مجتمع حيوي ومواطن مسؤول. كما بينت حقوق وواجبات المتطوُّعين ، وأنواع التَّطوع ودوافعه ومجالاته. واختتم اللقاء بالإجابة على الاستفسارات والتساؤلات.

جار التحميل