جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كُليَّة العلوم التَّطبيقيَّة تتصدَّر الكُليَّات في برامج النَّشر المصنَّف والمتميِّز


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي ,
أضيف بتاريخ - 2022/06/19  |  اخر تعديل - 2022/06/19


بلغ عدد الطَّلبات المقبولة من مختلف الكُليَّات والمعاهد والعمادات المساندة على برامج عمادة البحث العلمي والمدعومة من الموارد الذاتية للجامعة في النَّشر المصنَّف والنَّشر المتميِّز مايقارب (334) بحثًا في النِّصف الأوَّل لعام 2022م.

حيث تصدَّرت كليَّة العلوم التَّطبيقيَّة طلبات التَّقديم المقبولة بواقع (63) بحثًا، تليها كُليَّة الصَّيدلة بواقع (46) بحثًا، ثم كُليَّة الهندسة والعمارة الإسلامية بواقع (44) بحثًا، ثم كُليَّة الحاسب الالي ونظم المعلومات بواقع (37) بحثًا.

وثمَّن سعادة وكيل الجامعة للدِّراسات العُليا والبحث العلمي أ.د. فهد بن أحمد الزهراني جهودَ الكليَّات في التقديم على برامج المنح البحثيَّة الذي يعكس مدى النُّضج البحثي لدى منسوبي جامعة أمِّ القرى، وحرصهم على الارتقاء بها تحقيقًا لرسالة جامعة أمِّ القرى وتعزيزًا لمكانتها ضمن الجامعات العالميَّة المرموقة. وأضاف أنَّ هذا الحراك البحثي  يمثل أحد أهم الركائز الأساسيَّة التي تسهم في إثراء المحتوى البحثي المحلي والدَّولي ويعزِّز مبدأ التَّنافسيَّة في إنتاج الأبحاث النَّوعية الرَّصينة. كما يحقق مستهدفات استراتيجية جامعة أم القرى 2027 فيما يتعلق بمسار البحث العلمي والدراسات العُليا.

من ناحيته أشار عميد عمادة البحث العلمي أ.د.باسم بن يوسف الكاظمي إلى أنَّ برامج النَّشر المصنَّف والنَّشر المتميِّز لازالت متاحة لمنسوبي جامعة أمِّ القرى للتقديم عليها وفق الضَّوابط المعلن عنها والتي يمكن الإطلاع عليها عبر صفحة عمادة البحث العلمي،  وأنَّ العمادة في طور الإعداد النِّهائي لاستكمال الإجراءات النِّظاميَّة للرفع بالصرف على المشاريع المقبولة والتي تم اعتماد إغلاقها طبقًا لضوابط العقد بين عمادة البحث العلمي والباحثين.

جار التحميل