جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

رئيس الجامعة يُكرِّم فريق عمل تطبيق "دوِّرها"


أخبار عامة , الأخبار البارزة , إنجازات ,
أضيف بتاريخ - 2022/06/14  |  اخر تعديل - 2022/06/14


كرَّم رئيس جامعة أمِّ القرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب اليوم بقاعة الملك عبدالعزيز التَّاريخيَّة في العابديَّة بحضور وكلاء الجامعة وعُمداء الكُليَّات فريق عمل تطبيق "دوِّرها" من طالبات كُليَّة الحاسب الآلي ونظم المعلومات؛ لحصولهم على المركز الأوَّل في هاكاثون البيئة، وهو منافسة رقميَّة تحث على التَّحفيز والابتكار لحلِّ التَّحديات التي يواجهها القطاع البيئي في المملكة العربيَّة السُّعوديَّة؛ نظَّمتها وزارة البيئة والمياه والزراعة بهدف تقديم حلول فعّالة وواقعيَّة ومستدامة لرفع جودة حياة الإنسان من خلال تحسين البيئة التي يعيش بها وحلِّ مشاكلها.

وعبّر سعادة رئيس الجامعة عن فخره بأفكار وقدرات طلاب وطالبات الجامعة في مجال التِّقنية والابتكار، وإصرارهم على تحقيق مراكز مُتقدِّمة في المسابقات، ولا سيَّما الإبداع في تقديم مشاريع تعكِس إمكانات الجامعة وتميُّزها؛ مثمِّنًا جهود مشرفيهم في تعزيز مهاراتهم، وتحفيزهم على المشاركة ضمن المسابقات المحليَّة والعالميَّة، وتوجيههم المستمر خلال مرحلة تنفيذ الأفكار.

ويأتي هذا التَّكريم بعد تحقيق فريق الطَّالبات: (أماني المقاطي، أمنية الحارثي، أبرار الجفري، مرام مترو، آلاء نبهان) وتحت إشراف د. ريم آل الشيخ المركز الأوَّل في هاكاثون البيئة وحصولهم على الجائزة الكبرى من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة، وذلك من خلال تصميم تطبيق إلكتروني باسم: "دَوِّرْهَاَ"؛ يسهل عمليَّة تواصل الأفراد مع شركات إعادة التَّدوير، ويعزِّز وعي المجتمع بكيفيَّة التَّخلُّص من النّفايات عن طريق إعادة التَّدوير، وقد تمّ توظيف تقنية تصنيف الصور باستخدام الذّكاء الاصطناعي لتسهيل إضافة كميَّة المواد المراد إعادة تدويرها، كما اشتمل التَّطبيق على خاصيَّة لحساب أثر الفرد على البيئة؛ لتشجيعه للمحافظة عليها.

جار التحميل