جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كُليَّة الحاسب الآلي ونُظُم المعلومات تنظِّم معرض "إنجاز 2022"


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2022/06/01  |  اخر تعديل - 2022/06/01


أقامت كُليَّة الحاسب الآلي ونُظُم المعلومات بجامعة أمِّ القرى معرض "إنجاز 2022"؛ حيث يهدف المعرض إلى عرض مشاريع تخرُّج طلاب وطالبات الكُليَّة؛ وإبراز أعمالهم و جهودهم ومشاريعهم من خلال ملصقات علميَّة؛ ومن ثم تحكيمها من قِبل لجنة متخصِّصة، وذلك بحضور سعادة وكيل الجامعة للشُّؤون التَّعليميَّة د. عامر بن عوض الزايدي، وعدد من منسوبي الجامعة والزُّوار بشركة وادي مكَّة للتقنية.

وذكرت وكيلة الكلية ورئيسة اللجنة المنظمة للمعرض د. عهد الجرف أن المعرض احتوى على 81 ملصقًا علميًّا لمشاريع مختلفة في مجالات تقنيَّة؛ شملت مقترحات تصميم التَّطبيقات، وبرمجة الألعاب وغيرها. وأوضح عميد الكُليَّة د. سعود العتيبي أنَّ المعرض شهد تنوعًا في المشاريع المقدَّمة للحلول الرقميَّة في تطوير الخدمات في المجالات المختلفة مثل: التَّعليم، الحجّ والعمرة، احتياجات المجتمع؛ باستخدام تقنيات الذَّكاء الاصطناعي، الواقع المعزَّز، التَّعلُّم العميق، الدرونز.

وحرصت الكُليَّة⁩ في هذا العام على تواجد شركات تقنيَّة مختلفة؛ لتوفير فرص جيدة للطلبة في التَّدريب المهني، علاوة على بناء العلاقات المهنيَّة مع الجهات ذات العلاقة؛ تمهيدًا لتبني مشاريعهم مستقبلًا.

وفي الختام تقدَّم وكيل الجامعة للشُّؤون التَّعليميَّة د. عامر بن عوض الزايدي بتكريم المشاريع الفائزة؛ والتي بلغ عددها 15 مشروعًا في معرض الملصقات و 3 مشاريع في المسابقة، ومن جانبها قدَّمت شركة وادي مكَّة جوائز للفرق الفائزة؛ عبارة عن: مساحات عمل مجانيَّة لمدة شهر، وكذلك تخصيص 15 مقعد تدريب للفرق الفائزة من شركة رؤية الخبراء الاستشارية .

جار التحميل