جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مركز غالي يستقبل الطَّالبات ذوات الإعاقة بإدارة التَّربية الخاصَّة بتعليم مكَّة المُكرَّمة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/05/17  |  اخر تعديل - 2022/05/17


برعاية وكيلة جامعة أُمِّ القرى لشؤون الطَّالبات د.وردة بنت عبدالله الأسمري نظمت عمادة شؤون الطُّلاب ممثلة بمركز غالي لذوي الإعاقة اليوم حفل استقبال للطَّالبات ذوات الإعاقة التَّابعات لإدارة التَّربية الخاصَّة في الإدارة العامة للتَّعليم بمنطقة مكَّة المكرَّمة.

ورحبت وكيلة جامعة أُمِّ القرى لشؤون الطَّالبات بالحاضرات، وأشارت إلى أهميَّة هذه الفئة؛ فإنَّ الجامعة وضعت كأحد أولوياتها في خطَّتها الاستراتيجيَّة 2027، ضمن برنامج:( تحسين جودة الحياة ) مبادرة: (بيئة صديقة لذوي الإعاقة)؛ وذلك في المسار الاستراتيجي الخاص بخدمة المجتمع؛ لتكون جامعة أُمِّ القرى بيئة داعمة ومحفزة للتَّعليم و تطوير مهاراتهم الشَّخصيَّة والثَّقافيَّة.

ومن جانبها عرَّفَت المشرف العام على مركز غالي د.نيرمين قطب بأهم وأبرز الخدمات والمبادرات والدورات التَّدريبيَّة التي يقدمها مركز غالي لخدمة ذوي الإعاقة؛ والذي يهدف إلى الرفع من كفاءات ذوي الإعاقة وتهيئتهم لسوق العمل، كما أجابت على جميع أسئلة واستفسارات الزَّائرات من الطَّالبات.

وقد حضر الحفل من إدارة التربية الخاصة بتعليم مكة مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الاستاذة لمياء بشاوري ، ومدير إدارة التربية الخاصة الاستاذة وسمية ال مسعود ومجموعة من مشرفات التربويات.

وتضمَّن الحفل عرضًا لتجارب وأعمال طالبات من ذوي الإعاقة بالجامعة، ثم كرَّمت وكيلة الجامعة لشؤون الطَّالبات د. وردة بنت عبدالله الأسمري الزَّائرات من الطَّالبات والمشرفات.

جار التحميل