جامعة أم القرى

نادي عشائر الجوالة بأم القرى يشارك في إرشاد وتفويج الحجاج




يشارك نادي عشائر الجوالة التابع لعمادة شؤون الطلاب بجامعة أم القرى بسبعة فرق كشفية في معسكرات الخدمة الميدانية لخدمة ضيوف بيت الله الحرام.

وقد تم بدء تسجيل الطلاب لطلب الالتحاق بالمعسكر منذ منتصف شهر شوال، ثم تم عمل معسكر إعدادي للتهيئة والفرز في تاريخ ١٤٣٨/١١/٦هـ، حيث تضمن المعسكر الإعدادي عدة دورات تخصصية وتجهيزية للاستعداد للمشاركة في معسكرات الحج لإرشاد وتفويج الحجاج. 

وقد افتتحت جوالة جامعة أم القرى صباح يوم الأربعاء الأول من شهر ذي الحجة لعام ١٤٣٨هـ برامجها بمعسكر منى الجديدة، وقد شاركت الجامعة في هذا العام بسبع فرق، خمسٌ من مكّة واثنتان من القنفذة، وتمّ تقسيمها كالتالي: اثنتان منها في عرفة بقيادة القائد سالم الطويرقي، والقائد طه عبدالله، وواحدة في العزيزية بقيادة القائد عبدالله السهيمي، وأربع في منى الجديدة، اثنتان منها من جامعة أم القرى بالعابدية بقيادة القائد عبدالرحمن زواوي، والقائد محمد السلمي، والاثنتان الأخيرتان فهما اللتان من فرع القنفذة بقيادة القائد أحمد الرفيدي، والقائد محمد الصّلّال.

واشتملت كل فرقة على ستة عشر شخصًا، تستمر برامجها خمسة عشر يومًا حتى الثالث عشر من ذي الحجة، وستكون أماكن الخدمة  بمنى وعرفة والعزيزيّة، كما سيكون عمل الفرق في مراكز إرشاد التائهين تدريبًا من بداية الشهر حتى السادس من أيامه، وعملًا فعليًّا من اليوم الثامن حتى الثالث عشر.

أما بالنسبة للإنجازات فقد شاركت فرقة القائد عبدالرحمن زواوي في مسابقتي القرآن والسنة، ومسابقة التلاوة، وحصلت على المركز الأول في حفل السمر، وحصلت فرقة القائد محمد السلمي على المركز الثاني في مسابقة أفضل مقر، وكان من الإسهامات التي تُحسَب لفرق الجامعة تنظيف المصلى وتزيينه، ومساعدتها في تنزيل الكراتين من الشاحنات للمعسكر.

وبهذه المناسبة يتوجه عميد شؤون الطلاب سعادة الدكتور عمرو بن طه السقاف بكامل الشكر والتقدير لمعالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس، ولسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن رشاد سروجي، على دعمهم المتواصل والسخي لجميع مناشط وبرامج عمادة شؤون الطلاب. 

 

جار التحميل