جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى تقيم المعرض العلمي للتَّمريض والقبالة 2022


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2022/05/11  |  اخر تعديل - 2022/05/11


نيابةً عن رئيس الجامعة أ. د. معدي بن محمد آل مذهب؛ افتتح وكيل الجامعة أ.د. فريد بن علي الغامدي المعرض العلمي للتَّمريض والقبالة 2022، المقام بقاعة الملك سعود بالعابدية، والذي يهدف إلى استعراض أحدث الممارسات العلميَّة والتَّمريضيَّة، ومناقشة الاتجاهات الحديثة لعلوم التَّمريض وابتكاراته.
وكان ذلك بحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطَّالبات د. وردة بنت عبدالله الأسمري، وعمداء الكُليَّات ذات العلاقة.

وتضمن المعرض 40 ركنًا تثقيفيًّا،  يستعرض: أهمية التَّمريض ومهام القبالة، ويُعرِّف بكليَّة التَّمريض وأقسامها الأكاديميَّة، والممارسات التَّمريضيَّة السَّريريَّة والإسعافات الأوَّلية، وكيفية استخدام التّقنيات الحديثة في التَّدريب والتَّعليم الطبي، إضافة إلى التَّعريف بأهميَّة إدارة الفريق التَّمريضي، والتَّوعية بالصِّحة النَّفسيَّة، كما تم استعراض مجموعة من الملصقات العلميَّة لبحوث الكُليَّة.

وثمَّن وكيل الجامعة ما توليه القيادة الرَّشيدة من اهتمام ودعم لجميع القطاعات عامة وللقطاع الصحي بشكل خاص؛ وذلك سعيًا إلى تحقيق رؤية المملكة الوطنيَّة الرامية الى تحسين جودة الرعاية الصِّحيَّة؛ حيث تعد مهنة التَّمريض المحرِّك الرئيس والحلقة الأهم في المنظومة الصِّحيَّة.

بدورها أفادت عميدة كُليَّة التَّمريض بجامعة أمِّ القرى د. فاطمة السّلمي بضرورة إلقاء الضَّوء على دور مهنة التَّمريض في فريق الرِّعاية الصِّحيَّة، وهذا ما جاء واضحًا في اهتمام وليّ العهد صاحب السُّموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظه الله- بالمهنة من خلال برنامج: "سمو ولي العهد للتَّمريض"؛ الذي يعد خطوةً مفصليَّة وخارطة الطَّريق الجديدة لتمكين المهنة.

جار التحميل