جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الكلية التطبيقية تستعرض استراتيجيتها ضمن ورش عمل معرض ومؤتمر التعليم العالي


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/05/10  |  اخر تعديل - 2022/05/10


استعرضت الكلية التطبيقية بجامعة أم القرى استراتيجيتها في مواجهة التحديات وتنمية القدرات البشرية، وذلك ضمن مشاركة الجامعة في ورش عمل وجلسات المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022، الذي تنظمه وزارة التعليم خلال الفترة 7 - 10 شوال 1443هـ في مدينة الرياض.

وتحدثت وكيلة الكلية التطبيقية للبرامج د. عزة بنونة عن دور الكلية وأثرها على أبرز أهداف رؤية 2030 من حيث رفع معدلات التوظيف، وتنمية الاقتصاد، فضلًا عن اسهاماتها في تحقيق المسارات الاستراتيجية لخطة جامعة أم القرى في التعليم والتعلم والحوكمة وكفاءة الموارد وخدمة المجتمع، مبينة المراحل التي مرت بها الكلية التطبيقية، وعملها على تطوير البرامج التعليمية والتدريبية، وقياس مدى موائمتها لاحتياجات سوق العمل، من خلال عقد شراكات مهنية مع جهات خارجية ذات علاقة مباشرة ببيئة العمل. 

من جهتها تطرقت د. خلود اليافعي عضو هيئة التدريس بالكلية التطبيقية لجهود الكلية في وضع آلية واضحة لاستدامة العلمية التعليمية وتوفير طرق للمتابعة والتقييم المستمر لأدائها وتحديد مؤشرات لقياس أداء الكلية وتحقيقها لأهدافها المرجوة، مشيرة إلى أهمية مبادرة احترافي للشهادات الاحترافية، ومراحل تفعيلها والأرقام التي حققتها المبادرة منذ انطلاقها إلى الآن.

وفي ختام الورشة شكر عميد الكلية أ.د. صالح الفريح رئيس الجامعة أ.د معدي بن محمد ال مذهب على حرصه ودعمه لإبراز دور الكلية التطبيقية، مثمنًا حضور وكلاء الجامعة والمشاركين في المؤتمر.

جار التحميل