جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

توقيع مذكرة تفاهم بين الكلية التطبيقية وشركة المغربي للبصريات


أبرز الأخبار
أضيف بتاريخ - 2022/04/19  |  اخر تعديل - 2022/04/19


بحضور سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عامر بن عوض الزايدي شهدت الكلية التطبيقية بجامعة أم القرى بقاعة الملك فيصل بالعابدية ظهر يوم الاثنين الموافق  17-9-1443هـ
توقيع اتفاقية شراكة وتعاون مع شركة مغربي للبصريات المحدودة  في إطار تعزيز أواصر التعاون بين الجهتين في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية،والتدريبية،والثقافية،والتطويرية.
ووقع مذكرة التفاهم من جانب الجامعة نيابة عن رئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب، سعادة عميد للكلية التطبيقية ومن جانب شركة مغربي للبصريات المحدودة أ. سعدون مشعل الشمري، ليشمل نطاق التعاون بين الجهتين؛ تفعيل برنامج دبلوم فني بصريات، وزيادة الفرص الوظيفية للطلاب والطالبات، التي تخدم سوق العمل.
وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور/ عامر الزائدي أن الجامعة تحرص على تفعيل دورها المجتمعي والمساهمة مع الجهات ذات العلاقة في خدمة أفراد المجتمع ودعم سوق العمل من تدريب وتأهيل الطلاب والطالبات، وذلك ببرامج متنوعة تحقق الخطط والأهداف التعاونية المرجوة لموائمة متطلبات سوق العمل واحتياجاته.
وأشار الدكتور عامر الزائدي أنه ستكون هناك شراكات عديدة قادمة في قطاع الفندقة والسياحة؛ لأنه أحد القطاعات المهمة التي تركز عليها جامعة أم القرى؛ نظرًا لوجود الجامعة بمدينة مكة المكرمة، وأكبر قطاع بها هو القطاع السياحي والفندقي.

واعرب سعادة الدكتور عامر الزائدي عن بالغ سعادته بهذه الشراكة بين الكلية التطبيقية بجامعة أم القرى وشركة مغربي للبصريات ، ووصف فكرة بناء برنامج أكاديمي بين الجامعة والقطاع الخاص بأنه سيكون برنامجًا قويًّا، ومتوائمًا مع احتياجات سوق العمل لتسهيل الفرص للطلاب والطالبات للالتحاق بسوق العمل، والتركيز على البرامج والدبلومات المنتهية بالتوظيف، مما يعطي دافعية للطالب بالتسجيل بها.

جار التحميل