جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

اجتماع لبحث اوجه التعاون بين الكلية التطبيقية ومدينة الملك عبدالله الطبية


أبرز الأخبار
أضيف بتاريخ - 2022/04/17  |  اخر تعديل - 2022/04/17


في ظل الاهتمام الذي توليه رئاسة جامعة أم القرى بكليات الجامعة خاصة الكلية التطبيقية ممثلة برئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمّد آل مذهب، ومتابعة من سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. عامر الزائدي، وحرصًا على أبنائها بتحقيق مصالح الطلاب والطالبات وتنفيذا للخطط التفصيلية التي رسمتها الوزارة بشأن الكليات التطبيقية عقد سعادة عميد الكلية التطبيقية ظهر يوم الأربعاء الموافق 12-9-1443هـ اجتماعًا مع المدير التنفيذي للجودة بالتجمع الصحي بمنطقة مكة المكرمة، بقاعة الاجتماعات بمدينة الملك عبدالله الطبية.
  وفي بداية الاجتماع تحدث عميد الكلية التطبيقية عن البرامج التطوير المهني وتحويل المسار الصحية التي تقدمها الكلية بالتعاون مع الهيئة السعودية  للتخصصات الصحية، ودورها في إيجاد المجال المناسب للباحثين عن العمل والراغبين في التطوير المهني ، حسب متطلبات سوق العمل، وبما يتوافق مع اشتراطات الجودة في مخرجات الكلية.  
  وبدوره رحب المدير التنفيذي للجودة بالتجمع الصحي بمكة المكرمة، سعادة الدكتور أنس بن عثمان بانه، بعميد الكلية التطبيقية وأعضاء الكلية، من وكلاء ومشرفي ومدراء الوحدات المشاركين في الاجتماع ، كما تطرق سعادة الدكتور أنس إلى أهمية بروتوكولات الجودة، وسلامة المرضى، والرؤية المستدامة لوجود متخصصين في المجال، كما تحدث عن احتياجات التجمع الصحي بمكة المكرمة لتلك التخصصات التي تخدم المرضى، و تتمحور حول الاعتماد على إدارة السياسة الصحية، وإدارة المخاطر، والتميز المؤسسي، وقياس الأداء وتحسينه، وكذلك رعاية المرضى وسلامتهم.
 و تم خلال الاجتماع  التوافق جملة من الخطوط العريضة للتعاون ومن اهمها:  توقيع شراكة مهنية بين الطرفين للعمل على إيجاد برامج تتناسب مع متطلبات السوق،  والتطوير المهني لمنسوبي التجمع ،والتعاون في التدريس والتدريب، والإفادة من الإمكانيات لدى الطرفين.
وفي ختام الاجتماع شكر عميد الكلية التطبيقية باسمه ونيابة عن الوفد المرافق له المدير التنفيذي للجودة وجميع الكادر الطبي، على حفاوة الاستقبال والرغبة الصادقة في التعاون المثمر، متطلعًا لتحققه عَلى أرض الواقع قريبًا -بإذن الله وتوفيقه.

حضر اللقاء من الكلية التطبيقية كل من: عميد الكلية التطبيقية ووكلاء الكلية ومشرفي ومدراء الوحدات
ومن التجمع الصحي كل من: المدير التنفيذي للجودة بالتجمع الصحي بمنطقة مكة المكرمة والطاقم الطبي والاداري.

جار التحميل