جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

"أم القرى" وجمعية الأيدي الحرفية توقعان مذكرة تفاهم لدعم البرامج التطوعية والمجتمعية.


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/04/14  |  اخر تعديل - 2022/04/14


وقعت جامعة أم القرى مذكرة تفاهم مع جمعية الأيدي الحرفية الأهلية بمكة المكرمة، في إطار تعزيز أواصر التعاون بين الجهتين في المجالات التطوعية وريادة الأعمال بتنفيذ فعاليات وبرامج تدريب تخصصية تساعد في التهيئة لسوق العمل.
 
ووقع مذكرة التفاهم من جانب الجامعة وكيل الجامعة للابتكار وريادة الأعمال د. علي الشاعري نيابة عن رئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب، ومن جانب الجمعية رئيس مجلس الإدارة د. مصطفى القرشي، ليشمل نطاق التعاون بين الجهتين؛ تفعيل المبادرات التطوعية التي تخدم أفراد المجتمع، وزيادة الفرص التطوعية والمتطوعين، إضافة إلى التدريب والتعليم التعاوني المتخصص في مختلف المجالات، ودعم الريادة المجتمعية لدى الطلبة والموظفين وأعضاء هيئة التدريس، فضلًا عن دعم الأسر المنتجة وتهيئتها لسوق العمل.
 
وأوضح وكيل الجامعة للابتكار وريادة الأعمال د. علي الشاعري أن الجامعة تحرص على تفعيل دورها المجتمعي والمساهمة مع الجهات ذات العلاقة في خدمة أفراد المجتمع ودعم ريادة الأعمال المجتمعية وتعزيز مفهومها لديهم في شتى القطاعات، وذلك ببرامج متنوعة تحقق الخطط والأهداف التعاونية المرجوة، مشيرًا إلى أن الجامعة تمتلك كفاءات علمية وخبرات مهنية قادرة على التأهيل والتدريب والتطوير، لموائمة متطلبات سوق العمل واحتياجاته.

جار التحميل