جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

٤٢٥ مُعلِّمًا ومُعلِّمة يُؤدُّون اختبارات برنامج الاستثمار الأمثل للكوادر التَّعليميَّة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي ,
أضيف بتاريخ - 2022/04/04  |  اخر تعديل - 2022/04/04


بدأت جامعة أُمِّ القرى ممثَّلة في كُليَّة التَّربية اليوم اختبارات برنامج الاستثمار الأمثل للكوادر التَّعليميَّة للفصل الأوَّل، وذلك ضمن مراحل البرنامج المُقدَّمة لإدارة التَّعليم بمنطقة مكَّة المُكرَّمة. ويهدف البرنامج إلى تأهيل معلِّمي: التَّربية الإسلاميَّة، واللغة العربيَّة، والدِّراسات الاجتماعيَّة؛ لتدريس المُقرَّرات الجديدة في التَّعليم، وهي: المهارات الرَّقمية، والمهارات الحياتيَّة والأسريَّة، والتَّفكير النَّاقد، ومبادئ الإدارة والتَّسويق، واللغة الإنجليزية، والتَّربية البدنيَّة.
ويدرس في البرنامج بجامعة أُمِّ القرى وفروعها بالليث والقنفذة أكثر من ٤٢٥ معلِّمًا ومُعلِّمة.

ويُنفّذ البرنامج في مقرِّ الجامعة بمكَّة المكرَّمة سبعة برامج، بينما يُقدِّم في مقرِّ الجامعة بالليث ثلاثة برامج ، وفي مقر الجامعة بالقنفذة أربعة برامج.

ويذكر أنَّ جامعة أُمِّ القرى تُنفِّذ أكبر عدد من البرامج والشُّعب على مستوى الجامعات السُّعوديَّة؛ ويأتي ذلك حرصًا من الجامعة على إنجاح مستهدفات الوزارة القائمة على التَّطوير الدَّائم في مستوى المُقرَّرات لمرحلة التعليم العام.

ويذكر عميد كُليَّة التَّربية أ. د. عبدالله آل تميم أنَّ برنامج الاستثمار الأمثل للكوادر التَّعليميَّة يسعى إلى رفع كفاءة المعلِّمين والمعلِّمات؛ لتحسين وتطوير مخرجات التَّعليم من خلال الكوادر الوطنيَّة المؤهَّلة، والبرنامج في مرحلته الأولى عبارة عن دبلوم عالي بفصلين دراسيَّين؛ يدرس فيه المعلمون في الفترة المسائية إلى جانب عملهم الأساسي؛ ويحقق البرنامج مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشريَّة بركائزه الثَّلاث، وهي: تطوير أساس تعليمي متين، والإعداد لسوق العمل المستقبلي، وإتاحة فرص التَّعلم مدى الحياة.

جار التحميل