جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية التربية تناقش أوجه التعاون مع سعادة عميد الكلية التطبيقية


أبرز الأخبار
أضيف بتاريخ - 2022/03/31  |  اخر تعديل - 2022/03/31

عقد عميد الكلية التطبيقية سعادة أ. د . صالح بن عبدالله الفريح اجتماعا مع سعادة عميد كلية التربية سعادة أ.د. عبدالله بن محمد آل تميم وذلك يوم الأربعاء الموافق 27-8-1443هـ وذلك بمقر كلية التربية بالعابدية .
   
وقد جرى خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون بين الكلية التطبيقية وكلية التربية  لتقديم البرامج التدريبية المتنوعة لجميع أفراد المجتمع بما يخدم مصلحة سوق العمل .
حيث تحدث سعادة عميد الكلية التطبيقية إلى خطة الوزارة التفصيلية للكليات التطبيقية وضوابط ومعايير استحداث البرامج والدبلومات المتخصصة حسب متطلبات سوق بالإضافة إلى إمكان إقامة شراكات مجتمعية بين كلية التربية والجهات الأخرى بما يخدم سوق العمل وذلك من خلال متابعة وتنسيق من قبل أعضاء الكلية التطبيقية . 
 
كما تناول الجانبين الفئات المستهدفة من خلال برامج الكلية التطبيقية وهم : خريجي المرحلة الثانوية و الباحثين عن عمل والموظفين مما يسهم في تحويل مسارهم الوظيفي . 

وتم خلال الاجتماع الاشارة إلى أهمية الجانب التطبيقي في تنفيذ البرامج المختلفة بحيث لا تقل عن ٩٠ ساعة  في الدبلوم المتوسط الذي مدته سنتين ،  ولا تقل عن ٤٥ ساعة في الدبلوم المشارك الذي مدته سنة واحدة . 

كما تم مناقشة بمبادرة أحترافي والتعريف بها وكيفية حصول عضو هيئة التدريس على الشهادات الاحترافية المعتمدة محليا ودوليا في تجويد مخرجات الكلية التطبيقية . 

وفي ختام الاجتماع تقدم سعادة عميد كلية التربية أ.د . عبدالله بن محمد آل تميم لسعادة  عميد الكلية التطبيقية أ.د. صالح بن عبدالمحسن الفريح وصحبه الكرام بالشكر الجزيل على تلبية الدعوة والاجابة على استفسارات الحضور ، وأثنى سعادة عميد كلية التربية على جهود الكلية التطبيقية وأبدى كافة الاستعدادات للتعاون مع الكلية التطبيقية لما فيه مصلحة أفراد المجتمع وما يتطلبه سوق العمل الحالي . بدورة أثنى سعادة عميد الكلية التطبيقية على حفاوه الاستقبال من قبل سعادة عميد كلية التربية وأعضائها الكرام وجهودهم المباركة فيما يخدم مصلحه أبناء هذا الوطن ويلبي احتاجات سوق العمل وفق رؤية المملكة 2030

جار التحميل