جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية التربية تناقش أوجه التعاون مع سعادة عميد الكلية التطبيقية


الأخبار الرئيسية
أضيف بتاريخ - 2022/03/30  |  اخر تعديل - 2022/03/30

استضافت كلية التربية اليوم الاربعاء الموافق ٢٧ / ٨ / ١٤٤٣ ممثلة في سعادة عميد الكلية أ. .د عبدالله بن محمد آل تميم فضيلة عميد الكلية التطبيقية أ. د . صالح بن عبدالمحسن الفريح وصحبه الكرام .
   و حضر الاجتماع وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية د. عوض السريعي وبعض رؤوساء الاقسام وبعض أعضاء هيئة التدريس بالكلية وسعادة الدكتور نايف بن عشق العصيمي  منسق برامج كلية التربية لدى الكلية التطبيقية،  ود. بندر المطيري و د. أحمد البشيري من الكلية التطبيقية. 
   وقد جرى خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون بين كلية التربية والكلية التطبيقية لتقديم البرامج التدريبية المتنوعة لجميع أفراد المجتمع بما يخدم مصلحة سوق العمل،  حيث تم التطرق إلى خطة الوزارة التفصيلية للكليات التطبيقية وضوابط ومعايير استحداث البرامج والدبلومات المتخصصة حسب متطلبات سوق العمل .
 وكذلك تم تناول الفئات المستهدفة من خلال برامج الكلية التطبيقية وهم : خريجي المرحلة الثانوية و الباحثين عن عمل والموظفين مما يسهم في تحويل مسارهم الوظيفي .
وتم خلال الاجتماع الاشارة إلى أهمية الجانب التطبيقي في تنفيذ البرامج المختلفة بحيث لا تقل عن ٩٠ ساعة  في الدبلوم المتوسط الذي مدته سنتين ،  ولا تقل عن ٤٥ ساعة في الدبلوم المشارك الذي مدته سنة واحدة .
وتم خلال الاجتماع التعريف بمبادرة أحترافي وكيفية حصول عضو هيئة التدريس على الشهادات الاحترافية المعتمدة محليا ودوليا في تجويد مخرجات الكلية التطبيقية. 
وأيضا وضح عميد الكلية التطبيقية أنه بالإمكان إقامة شراكات مجتمعية بين كلية التربية والجهات الأخرى بما يخدم سوق العمل وذلك من خلال متابعة وتنسيق من الكلية التطبيقية. 

وفي الختام تقدم سعادة عميد كلية التربية أ.د . عبدالله بن محمد آل تميم لفضيلة عميد الكلية التطبيقية أ.د. صالح بن عبدالمحسن الفريح وصحبه الكرام بالشكر الجزيل على تلبية الدعوة والاجابة على استفسارات الحضور ، وأثنى سعادة عميد كلية التربية على جهود الكلية التطبيقية وأبدى كافة الاستعدادات للتعاون مع الكلية التطبيقية لما فيه مصلحة أفراد المجتمع وما يتطلبه سوق العمل الحالي .

جار التحميل