جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

رئيس جامعة أُمِّ القرى يُكرِّم الطلبة الفائزين في العديد من المسابقات


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي , إنجازات ,
أضيف بتاريخ - 2022/03/29  |  اخر تعديل - 2022/03/29


كرَّم رئيس جامعة أُمِّ القرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب؛ اليوم الثُّلاثاء، 26 شعبان 1443هـ، بقاعة الملك فيصل بالعابدية الفريق الفائز بالمركز الأوَّل في مسابقة:" أولمبياد التَّمريض"، والطلبة المشاركين في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي: "إبداع 2022"، وفريق "أثر" الفائز بجائزة مسابقة: "أيَّام مكَّة للبرمجة والذَّكاء الاصطناعي"؛ في مسار السِّياحة والترفيه عن مشروع "نقش".
 
وأشاد رئيس الجامعة بقدرات طلاب وطالبات الجامعة المعرفيَّة في التِّقنية والابتكار، وإصرارهم على تحقيق مراكز مُتقدِّمة في المسابقات، ولا سيَّما الإبداع في تقديم مشاريع تعكس إمكانات الجامعة وتميُّزها؛ مثمِّنًا جهود مشرفيهم في تعزيز مهارات الطَّلبة، وتحفيزهم على المشاركة ضمن المسابقات المحليَّة والعالميَّة، ودعمهم بخبراتهم ومتابعتهم، وتوجيههم المستمر خلال مرحلة تنفيذ الأفكار؛ للوصول إلى حلول ابتكاريَّة تخدم المجتمع، ممَّا أثمر عنه حصولهم على جوائز المسابقات المحليَّة والدَّوليَّة.
 
يُذكر أنَّ كُليَّة الحاسب الآلي ونظم المعلومات شاركت في مسابقة أيَّام مكَّة للبرمجة والذَّكاء الاصطناعي بخمسة فرق؛ حاز منها فريق "أثر" على جائزة المسابقة، وتكريم مستشار خادم الحرمين الشَّريفين، أمير منطقة مكَّة المكرَّمة صاحب السُّموّ الملكي الأمير خالد الفيصل للطَّالبات: أفنان الطلحي، جود المطرفي، وجدان بالعبيد؛ نظير تميُّزهن في تقديم تطبيق: "نقش"؛ الذي يُمكِّن المهتمين بالآثار والسُّياح من معرفة معنى النُّصوص والنُّقوش القديمة باستخدام تقنيات معالجة الصُّور، وعرض معلومات تفصيليَّة للآثار التَّاريخية ومواقعها.
 
واشتمل الفريق الفائز بالمركز الأوَّل في مسابقة:" أولمبياد التَّمريض" على الطَّالبات: عائشة خليفة، صفاء فقيه، نايفة توكل، والذي أُقيم بين جامعة أمِّ القرى، وجامعة الملك عبد العزيز، وجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصِّحيَّة؛ وذلك ضمن الاحتفال بيوم التَّمريض الخليجي.
 
فيما حاز مشاركون آخرون من طلبة الثَّانوية العامة على جوائز دوليَّة ومراكز متقدمة في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي المخصِّصة لطلبة المرحلتين المتوسطة والثَّانوية؛ حيث حصدت ليان زاهد المركز الخامس من الجوائز الكبرى في معرض إبداع للعلوم والهندسة، وترشحت ضمن الفريق السُّعودي في معرض آيسف 2022، بإشراف د. باسم رفعت، د. أحمد أسلم، د. محمد الزبير.

وحصلت الطَّالبة ميمونة فطاني على جائزة دوليَّة مُقدَّمة من جمعيَّة ييل للعلوم والهندسة، تحت إشراف د. رباب سندي، د. مؤيد عبدالقادر سنان، كما حاز  الطَّالب عبدالله الصبري على جائزة من الهيئة الوطنيَّة للأمن السيبراني، بإشراف د. خالد الحربي؛ فيما حقَّق الطَّالب إبراهيم المغربي جائزتين: محليَّة، ودوليَّة، تحت إشراف د. وسام الصبان.

جار التحميل