جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكيلة الجامعة لشؤون الطَّالبات تفتتح معرض: "المُخلَّفات الإلكترونيَّة، وإعادة تدويرها"


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2022/03/29  |  اخر تعديل - 2022/03/29


افتتحت سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطَّالبات د. وردة بنت عبد الله الأسمري معرض: "المُخلَّفات الإلكترونيَّة، وإعادة تدويرها"، والذي نظَّمته كُليَّة الحاسب الآلي ونظم المعلومات بشطر الطَّالبات؛ وذلك بهدف تعزيز مفهوم إعادة التَّدوير الذي من شأنه الحفاظ على البيئة، وبهدف توعية المجتمع بأهم مصادر المُخلَّفات وهي: "المُخلَّفات الإلكترونيَّة"؛ التي لا يعلم الكثير مدى خطورتها، وتأثير التَّخلُّص العشوائي منها على البيئة.

وذكرت د. وردة الأسمري أنَّ المعرض يعكس أحد أهم محاور استراتيجيَّة الجامعة؛ للحفاظ على البيئة ودعم برنامج تحسين جودة الحياة،
وأضافت وكيلة كُليَّة الحاسب الآلي ونظم المعلومات د. عهد الجرف أنَّ أركان المعرض المختلفة تنوَّعت في المعلومات التي تُقدِّمها للزُّوار؛ حيث تشمل التَّعريف بأهم الإحصائيَّات والحقائق عن المُخلَّفات الإلكترونيَّة، وماهي أضرارها على البيئة، وكيف أنَّها تعدّ ثروة في نفس الوقت، وماهي مراحل إعادة التَّدوير؛ علاوة على إبراز دور المملكة في مجال إعادة التَّدوير ،وتحقيق مبدأ التَّنمية المستدامة.

والجدير بالذِّكر أنَّ المعرض استضاف جهات مُتخصِّصة في مجال إعادة التَّدوير، وهم: مصنع داز السُّعوديَّة لتدوير النُّفايات الكهربائيَّة والإلكترونيَّة والصَّلبة، وجمعيَّة عون التِّقنيَّة المتبنِّية لمبادرة: "إعادة تأهيل الأجهزة المستخدمة".

جار التحميل