جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات تفتتح العيادة الأولية بمركز غالي


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/03/29  |  اخر تعديل - 2022/03/29


افتتحت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. وردة بنت عبد الله الأسمري "العيادة الأولية بمركز غالي" التابع لعمادة شؤون الطلاب، وبالتعاون مع المركز الطبي الجامعي وكلية التمريض، حيث يتم من خلالها تقديم خدمة قياس العلامات الحيوية الأساسية بشكل منتظم لطالبات ذوي الإعاقة، كقياس درجة الحرارة، وقياس الضغط وغيرها من الخدمات الصحية.

وصرحت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. وردة بنت عبد الله الأسمري أن جامعة أم القرى تسعى من خلال تدشين العيادة الأولية بمركز غالي للوصول إلى مستوى جيد لتقديم الخدمات والرعاية الصحية المناسبة للطالبات ذوي الإعاقة داخل الجامعة.

كما تضمن الافتتاح عرضاً مرئياً لمركز غالي استعرضت فيه المشرفة على المركز د. نرمين قطب الرؤية والرسالة وأهداف المركز وأهم الخدمات التي يقدمها لذوي الإعاقة، وإحصائيات بتوزيع الطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة بكليات الجامعة كما تضمن المشاريع المستقبلية للمركز.

ويأتي افتتاح هذه العيادة حرصاً من وكالة الجامعة لشؤون الطالبات على توفير بيئة جامعية لذوي الاحتياجات الخاصة مهيأة بكافة السبل والإمكانات لتكون داعمة لهن خلال مسيرتهن التعليمية و محققة للتطلعات المأمولة منها.

جار التحميل