جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

رئيس جامعة أُمِّ القرى يلتقي طلابها


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي , المجتمع الجامعي , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2022/03/22  |  اخر تعديل - 2022/03/21


في لقاء مفتوح نظَّمته عمادة شؤون الطُّلاب بجامعة أُمِّ القرى التقى رئيس الجامعة  أ.د. معدي بن محمد آل مذهب اليوم مع الطُّلاب والطَّالبات بقاعة الملك عبدالعزيز التَّاريخيَّة.
وتمَّ نقل اللقاء في بثّ مباشر لجميع فروع الجامعة بحضور: أصحاب السعادة وكلاء الجامعة، وعمداء الكليات والعمادات المساندة والمعاهد، وبحضور أكثر من 5000 طالب وطالبة.

واستهل رئيس الجامعة اللقاء بالتَّرحيب بأبنائه الطُّلاب والطَّالبات مشيرًا إلى حرص القيادة الرَّشيدة-حفظها الله -على التَّعليم وتطويره، واهتمام الوزارة ودعمها المستمر وتوجيهاتها حول جودة التَّعليم، وإلى واجب و التزام جامعة أُمِّ القرى بمناقشة هموم طلابها وطالباتها، وكل ما يخص الحراك والتَّطوير الأكاديمي بصورة مستمرة، وإشراك جميع المنسوبين لتحقيق أهداف الجامعة في ظل استراتيجيَّتها الجديدة 2027، مؤكدًّا أن اللقاء سيكون بشكل سنوي يتم من خلاله الاستماع إلى مقترحات الطُّلاب، والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم سعيًا إلى تقديم الأفضل لهم.

كما أكَّد عميد عمادة شؤون الطُّلاب د. ذياب المالكي على أنَّ الجامعة تحرص على توفير بيئة تعليميَّة مناسبة للطُّلاب والطَّالبات، وتسعى إلى تذليل الصعوبات والعقبات التي قد تواجههم؛ معرِّفًا بالخدمات والبرامج والأنشطة الطَّلابيَّة.

ومن جانبه أوضح عميد عمادة القبول والتَّسجيل د.خالد الثقفي لوائح وأنظمة الدِّراسة في الجامعة، وقنوات الاتِّصال التي يتم خدمة الطالب عن طريقها، إلى جانب التَّعريف بالخدمات الإلكترونيَّة التي تقدمها عمادة القبول والتَّسجيل.

وعرَّف وكيل الجامعة للشُّؤون التَّعليميَّة د. عامر الزايدي ببرنامج التَّحوُّل البرامجي الذي سيتم إطلاقه بداية العام الدِّراسي والذي يعنى بإعادة الهيكلة الأكاديميَّة للبرامج وتطوير الخطط الدراسيَّة نحو تعليم مبني على مهارات المستقبل؛ حيث سيتم استحداث أكثر من 30 برنامجًا جديدًا، وتطوير الخطط الدراسيَّة لجميع البرامج الحاليَّة؛ بما يتوافق مع رؤية وسياسة جامعة أُمِّ القرى في مختلف الكُليَّات والتَّخصُّصات الجامعيَّة.

وتطرَّق اللقاء إلى مناقشة العديد من المواضيع، وطرح الآراء والاقتراحات المتنوِّعة التي شملت مسارات التَّخصُّصات للطُّلاب والطَّالبات، وجودة المرافق والخدمات الجامعيَّة، إلى جانب الخدمات الجامعيَّة للطَّلبة من ذوي الإعاقة وطلبة المنح، وذلك بهدف تذليل العقبات وتحسين تجربة الطَّالب.

كما صاحب لقاء رئيس الجامعة بالطُّلاب الملتقى السنوي لاختيار التَّخصُّص الجامعي لطلاب عمادة السَّنة الأولى المشتركة لكل من الكُّليَّات الطِّبيَّة: (الطب، طب الأسنان، الصيدلة، العلوم الطبيَّة التَّطبيقيَّة، التَّمريض، العلوم الصِّحيَّة)، كُليَّة الهندسة، كُليَّة الحاسب الآلي، كُليَّة إدارة الأعمال.

جار التحميل