جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الكُليَّة الجامعيَّة في الجموم تُنظِّم معرضًا توعويًّا عن المُخدِّرات وأضرارها


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي , مشاركات , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2022/03/20  |  اخر تعديل - 2022/03/20


افتتح محافظ الجموم المُكلَّف الأستاذ فهد آل فهيد المعرض التَّوعوي عن المخدِّرات وأضرارها؛ الذي نظَّمته الكُليَّة الجامعيَّة في الجموم بجامعة أُمِّ القرى، بالشراكة مع الإدارة العامة لمكافحة المخدِّرات بالعاصمة المُقدَّسة، خلال الفترة 17-20\8\1443هـ،  في شطري الطلاب والطالبات، وذلك بحضور عميد الكُليَّة د. عصام اللحياني ، ومدراء القطاعات الحكوميَّة والأهليَّة بالمحافظة، والطَّلبة وأعضاء هيئة التَّدريس.

وأكَّد عميد الكُليَّة د. عصام اللحياني على أهميَّة إقامة مثل هذه المعارض لتوعية الطلاب والطالبات بأضرار المخدرات، لافتًا إلى أنَّ المعرض يأتي ضمن استراتيجيَّة الكُليَّة للقيام بدورها المجتمعي نحو تثقيفه ووقايته، مُنوِّهًا إلى أهميَّة مشاركة الجهات ذات العلاقة وأثرها الإيجابي من خلال عرض نماذج واقعيَّة للمخدرات؛ للتَّعريف بها والأضرار النَّاتجة عنها.

بدوره نوَّه مدير مكافحة المُخدِّرات في العاصمة المُقدَّسة العقيد عبدالسَّلام الزَّهراني إلى حرص مديريَّة مكافحة المُخدِّرات على رفع الوعي المجتمعي لدى جميع فئات المجتمع من خطر آفة المُخدِّرات؛ بصفتها تُعدُّ من المشكلات المجتمعيَّة التي تؤثِّر على أفراد الأسرة، وما يترتب عليها من آثار اجتماعيَّة ونفسيَّة وصحيَّة واقتصاديَّة.

وأكَّد على أنَّ الإدارة وفق توجيهات القيادة الرشيدة - أيَّدها الله- تعمل على محاربة آفة المُخدِّرات ومن يُروِّج لهذه السموم بأوساط المجتمع، مشيرًا إلى أنَّ الهدف من إقامة هذه المعارض التَّوعويَّة يأتي لتعزيز تثقيف المجتمع، وتوضيح مخاطر المُخدِّرات وأضرارها، وطرق الوقاية منها.

جار التحميل