دَعَت وحدة التطوير الإداري بجامعة أم القرى منسوبيها من الموظفين والموظفات الإداريين والفنيين والصحيِّين الذين حصلوا على قبول خلال العام الدراسي المقبل لدراساتهم العليا إلى تقديمها إلكترونياً عبر نظام الاتصالات الإدارية، اعتباراً من اليوم 9/ 11/ 1438هـ، حتى الـ 11 /11 /1438هـ، مع ضرورة إرفاق إشعار القبول لإكمال الترتيبات اللازمة.
وبيَّن وكيل الجامعة نائب رئيس اللجنة العليا للتطوير الإداري الدكتور ياسر بن سليمان شوشو أنه حرصاً من معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس بشأن تطوير الأداء الوظيفي لمنسوبي ومنسوبات الجامعة من موظفين إداريين، وفنيين، وصحيين، للارتقاء بالمنظومة الإدارية والأكاديمية بالجامعة، ستعمل اللجنة المشكلة على دراسة أوضاع المنسوبين الذين لديهم قبول لبرامج الدراسات العليا في العام المقبل وإشعار بمن يتم الموافقة عليهم لجهة ذات الاختصاص لبدء الدراسة في الوقت المحدد.
وأكَّد الدكتور شوشو أنه وفقاً للمحضر الذي وجهه معالي مدير الجامعة بتشكيل اللجنة يحتوي على عدد من الضوابط بشأن الابتعاث والإيفاد الداخلي والخارجي للمنسوبين، وذلك بهدف إكساب منسوبي الجامعة العديد من المهارات من خلال البرامج التعليمية العليا والدراسات الجامعية والتدريبية التي تساهم في تحقيق التنمية الإدارية ومواجهة التحديات الإدارية القائمة والمستقبلية، بما يخدم قضايا التنمية الشاملة، وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، لا سيما وأن رفع المستويين التعليمي والتدريبي يُعدُّ أساساً مهماً من أساسيات إعداد الكفاءات البشرية، وتطوير أداء الموظفين في المجال الإداري، والرفع من مستويات إنتاجهم؛ وذلك للارتقاء بالمنظومة التعليمية والإدارية بالجامعة.
بدوره أوضح مدير وحدة التطوير الإداري الأستاذ فهد الشريف أنه سيتم البدء في استقبال الطلبات اعتباراً من اليوم حتى يوم الخميس المقبل، لدراستها لتحديد مدى الاحتياجات الفعلية لكل موظفٍ بما يتواءم مع طبيعة الأعمال التي يؤدونها، واقتراح الخطط والبرامج اللازمة لإتاحة فرصة التدريب والابتعاث في المجالات المناسبة، وفق آلية تنفيذية محددة وواضحة، لافتاً أن آلية التقديم ستكون إلكترونياً عبر نظام الاتصالات الإدارية، مثمناً حرص معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس على التطوير الإداري لمنسوبي الجامعة، مشيداً بدعم ومتابعة وكيل الجامعة الدكتور ياسر بن سليمان شوشو لأعمال الوحدة مما ساهم في تنمية المهارات الإدارية.