جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

رئيس "أُمِّ القُرى" يزور معرض: "ثقافتنا هويَّتنا" بمتحف الجامعة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , مشاركات , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2022/03/02  |  اخر تعديل - 2022/03/02


زار رئيس جامعة أُمِّ القرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب معرض: "ثقافتنا هويَّتنا"؛ والذي نظَّمته إدارة المتاحف بالتعاون مع كلية التصاميم، وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية ممثلة في قسم التأريخ، وكلية الهندسة والعمارة الإسلامية وعمادة شؤون الطلاب ؛ وذلك صباح يوم الأربعاء الموافق 29 رجب 1443هـ، في مقر متحف الجامعة بالعزيزية.

يهدف المعرض إلى تجسيد عمق الأصالة والعراقة للدَّولة السُّعوديَّة الممتدة على مدى ثلاثة قرون، والتَّعريف بمقتنيات المتحف والعمق التأريخي للإرث السُّعودي الموجود فيه؛ وذلك بحضور وكلاء الجامعة، وأستاذ كرسي الملك سلمان بن عبدالعزيز لدراسات تاريخ مكَّة المُكرَّمة د. عبدالله الشَّريف، ومدير عام مركز تاريخ مكَّة د. فواز الدهاس.

وأكَّد رئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب خلال زيارته للمتحف على حرص الجامعة واهتمامها بتأصيل الهُويَّة الوطنيَّة لدى الطُّلاب والطَّالبات، وتعريفهم بالجهود والإنجازات التي حققتها المملكة العربيَّة السُّعوديَّة وملوكها العُظماء منذ التَّأسيس وحتى توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -طيَّب الله ثراه-؛ ولاسيما المشاريع الجليلة للحرمين الشَّريفين وخدمة ضيوف الرَّحمن، مما يسهم في توثيق الإرث التأريخي للوطن وتطوراته المطردة، وتحفيز المنسوبين على استشعار عظم المسؤوليَّة وخدمة دينهم وبلادهم بما يوائم الأهداف والتَّطلُّعات الوطنيَّة.    

واشتمل المعرض على عدد من الأركان التَّعريفيَّة؛ حوت عرضًا لمجموعة من المقتنيات التراثيَّة لمتحف الجامعة، إضافة إلى تجسيد الحياة الاجتماعيَّة والأسواق الشعبيَّة في تلك الحقبة، والأزياء المختلفة لمناطق المملكة.

جار التحميل