جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أُمِّ القُرى تشارك في فعاليَّات اليوم العالمي للدِّفاع المدني


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي , مشاركات , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2022/03/01  |  اخر تعديل - 2022/03/01


شاركت جامعة أُمِّ القُرى في معرض اليوم العالمي للدِّفاع المدني، وذلك ضمن الفعاليات التي دشنها مستشار خادم الحرمين الشَّريفين أمير منطقة مكَّة ⁧المُكرَّمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، والذي نظَّمته الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تحت شعار: "سلامة الإنسان بناء ونماء" خلال الفترة 1-3 مارس 2022، بمركز غرفة مكَّة المُكرَّمة للمعارض والفعاليَّات.

وتمثَّلت مشاركة الجامعة من خلال مركز  سيف بمعهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة، وإدارة العمل التَّطوعي والمسؤوليَّة المجتمعيّة، بعرض نماذج من الجهود التي قدَّمتها الجامعة في خدمة المجتمع والسَّلامة من المخاطر وإدارة الحشود والأزمات، بالإضافة إلى سلسلة من البرامج التَّدريبيَّة والدِّراسات والمشاريع الاستشاريَّة المُقدَّمة في خدمة ضيوف الرحمن، والمبادرات التَّطوعيَّة المختلفة في موسم الحجّ والعمرة.

وزار مدير إدارة الدِّفاع المدني بالعاصمة المقدَّسة اللواء علي بن عبدالله القرني جناح الجامعة ؛ واستمع لشرح وكيل معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة للدِّراسات الاستشاريَّة د. محمد الخادم، مستعرضًا مسارات الجامعة الاستراتيجيَّة وأبرز الإحصائيات العامة لها، كما عرَّف بأهم المشاريع الاستشاريَّة في مجال الأمن والسلامة وإدارة المخاطر والأزمات والتي يقدمها مركز سيف للجهات المختلفة.

وأضاف أنَّ مركز سيف يعمل على إعداد وتقديم مجموعة من البرامج التدريبية والخدمات والمشاريع الاستشاريَّة، ومن أمثلتها البرامج المُتخصِّصة في تطوير ورفع كفاءة أنظمة الأمن والسَّلامة، وتنفيذ معايير الجودة، والدَّورات التَّدريبيَّة في السَّلامة والصِّحة المهنيَّة في المشروعات الهندسيَّة.

وتُشارك إدارة العمل التَّطوعي والمسؤوليَّة المجتمعيَّة سنويًّا مع المديرية العامة للدفاع المدني بأكثر من ٣٠٠ متطوع ومتطوعة في فرق ميدانيَّة خلال مواسم الحجِّ والعُمرة، يُقدِّمون خدماتهم في المجالات المختلفة؛ والتي تقع في نطاق خدمات الدِّفاع المدني.

وبدوره ثمن اللواء علي بن عبدالله القرني جهود الجامعة المبذولة في مجال الأمن والسلامة وإدارة المخاطر والأزمات ؛ وأشاد بالتعاون الدائم والقائم بين الجامعة المديرية العامة للدفاع المدني.

جار التحميل