جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

تحتفي الكلية الجامعية بالليث بيوم تأسيس المملكة العربية السعودية 


أخبار الكلية
أضيف بتاريخ - 2022/03/01  |  اخر تعديل - 2022/03/01

برعاية سعادة عميد الكلية الجامعية بالليث الدكتور مخلد بن عويض السعيدي.

أقامت الكلية صبيحة يوم الاثنين الموافق 2022/02/28 م حفلا للإحتفاء بذكرى يوم التأسيس السعودي بحضور سعادة عميد الكلية واصحاب السعادة وكليل الكلية للشؤون الأكاديمية ورؤساء الاقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

حيث بُدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة والذي تناوب على تقديمه الطالب بقسم الإعلام عبدالعزيز الشهري والطالب هاني الرويلي. بالنشيد الوطني السعودي، ثم بتلاوة عطرة من القرآن الكريم رتلها الطالب علي البركاتي من قسم الاعلام.

تلى ذلك كلمة عميد الكلية الدكتور مخلد السعيدي والتي رفع فيها اسمى آيات التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين،  بذكرى يوم التأسيس الغالية، كما ألمح إلى النعمة العظيمة التي تتميز بها المملكة العربية السعودية دون سواها وهي احتفال الشعب بتأسيس الدولة في حين أن من الدول من يحتفل باستقلال بعد استعمار وهذا ما تتميز به المملكة العربية السعودية عبر تاريخها الممتد لثلاثة قرون، كما بين أن نعمة الأوطان لاتقدر بثمن ولا سيما كوطن مثل المملكة العربية السعودية شرفه الله بوجود الحرمين الشرفين و بنعمة لا تقدر بثمن كنعمة الامن والأمان. بعد ذلك وجه حديثه بكلمة للطلاب بأنهم هم رمز الجودة لأي مؤسسة علمية وهم نواة النجاح والتطوير ودعاهم لأن يكونوا خير سفراء وممثلين لوطنهم المملكة العربية السعودية. واختُتمت الكلمة بتوجيه الشكر والعرفان لسعادة رئيس الجامعة أ.د معدي بن محمد ال مذهب على الدعم والمؤازرة المستمرة لكل ما يخدم العملية التعليمية بالكلية.

تلا ذلك عرض فيلم وثائقي يحكي قصة تاسيس المملكة . ثم ألقى الطالب معاذ الصعب من قسم الإعلام قصيدة شعرية نظم أبياتها في ذكرى يوم التأسيس والتي لاقت إستحسان الحضور . إلى ذلك عُرض أوبريت سيرة آل سعود والذي يحكي سيرة ملوك المملكة العربية السعودية على مر الأزمان والملحمة التاريخية في سبيل إقامة دولة دستورها القرآن وشريعتها هدي النبي صلى الله عليه وسلم واختتم الحفل بكلمة لعضو هيئة التدريس بقسم الإعلام الأستاذ المشارك د. محمد عداوي والتي استعرض فيها أبرز مقومات هذه البلاد المباركة في عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده ، كما وجه كلمة شكر ودرع مقدم من منسوبي القسم  لسعادة الدكتور عبدالله قليل المالكي رئيس قسم الإعلام السابق على جهوده التي قام بها طيلة فترة ترؤسه للقسم .

واختتم الحفل بالتقاط الصور التذكارية وحفل غداء بدعم من عمادة شؤون الطلاب.

الجدير بالذكر أن تنظيم الحفل كان بجهود طلاب قسم الإعلام بالكلية

رابط لبعض الفيديوهات حول هذا الحفل: https://uq.sa/CweNbS

جار التحميل