جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كُليَّة طب الأسنان بالتَّعاون مع إدارة العمل التَّطوعي والمسؤوليَّة المجتمعيَّة تطلق حملة: "كالمزن"


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2022/03/01  |  اخر تعديل - 2022/03/01


أطلقت كُليَّة طب الأسنان بالتَّعاون مع إدارة العمل التَّطوعي والمسؤوليَّة المجتمعيَّة حملة: " كالمزن"؛ وهي حملة للخدمات الصِّحيَّة التَّطوعيَّة تهدف إلى نشر الوعي الطِّبي الوقائي بين المنسوبين والمستفيدين، كما تهدف إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهميَّة الأسنان وطرق المحافظة عليها، مع عمل مسح طبي لمعرفة مدى انتشار تسوس الأسنان، بالإضافة إلى تقديم خدمات علاجيَّة مجانيَّة بصورة مبدئيَّة من خلال العيادة المتنقلة، وتحويل ما يستلزم علاجه بشكل مُتخصِّص لمستشفى كُليَّة طب الأسنان التَّعليمي في الجامعة.
ويشارك في الحملة كلّ من: كُليَّة الطِّب، و كُليَّة الصَّيدلة، و كُليَّة العلوم الطِّبيَّة التَّطبيقيَّة، و كُليَّة العلوم الاجتماعيَّة.

تأتي هذه الحملة تعزيزًا للمسؤوليَّة المجتمعيَّة للجامعة؛ وذلك من خلال المساهمة التَّطوعيَّة في تقديم الخدمات الميدانية للعديد من الفئات والجهات؛ مثل: مركز التَّأهيل الشامل، ودار الرعاية الاجتماعيَّة، وجمعية الأطفال ذوي الإعاقة، ودار الزُّهور ، ومؤسسة كافل لرعاية الأيتام.

وقد قام وفد من المتطوعين في الكُليَّات المشاركة بزيارة المحطة الأولى لمبادرة  "كالمزن": (مركز التَّأهيل الشَّامل)؛ وذلك يوم الأحد الموافق١٤٤٣/٧/٢٧ هـ، بحضور عميد كُليَّة طب الأسنان د. مشاعل القحطاني، ووكيل الكُليَّة للتَّطوير والجودة د. جميل أبو الجدايل، وعدد من أعضاء هيئة التَّدريس، والموظفين، والطُّلاب؛ وكان في استقبالهم مدير المركز أ. جمعان الزَّهراني، وعدد من منسوبي المركز.
كما جرى الكشف الطِّبي على عدد من نزلاء المركز من قبل أطبَّاء الامتياز بعد أخذ جولة تعريفيَّة متكاملة.

هذا وأكَّدت عميد كُليَّة طبِّ الأسنان د. مشاعل القحطاني على أهمية العمل التَّطوعي و دوره في تعزيز القيم الدينيَّة والوطنيَّة، كما نوَّهت أنَّ مبادرات المسؤوليَّة المجتمعيَّة تحظى باهتمام بالغ من قبل الكُليَّة؛ حيث إنها تنبع من رسالة الكُليَّة و الجامعة، و تسهم في تعزيز دور الكُليَّة و الجامعة تجاه المجتمع.

جار التحميل