جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

اللجنة العُليا لمشروع تعزيز كفاءة البحوث العلميَّة باللغة العربيَّة تُناقش تقرير المرحلة الخامسة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي ,
أضيف بتاريخ - 2022/02/23  |  اخر تعديل - 2022/02/23


انعقد صباح اليوم اجتماع اللجنة الُعليا لمشروع تعزيز كفاءة البحوث والدِّراسات العلميَّة باللغة العربيَّة في مجالات العلوم الاجتماعيَّة والإنسانيَّة وذلك في مكتب وكيل جامعة أُمِّ القرى للدِّراسات العُليا والبحث العلمي أ. د. فهد بن يحي الزهراني وبحضور أعضاء اللجنة. 

وناقشت اللجنة محاور التقرير الخامس والمطلوب من وزارة التعليم ؛ حيث تطرقت إلى مشروع مراجعة السياسات والخطط والمعايير والإجراءات ، ومعرفة الأسباب التي تعيق كفاءة البحوث والدراسات العلمية باللغة العربية وجودتها ، والتعرف على مدى الدعم المتوفر  علميًّا وتطبيقيًّا وبشريًّا لتنفيذ الخطط المستقبلية ؛ لتحقيق كفاءة البحوث. 
بالإضافة إلى الكشف عن التحديات التي تواجه الباحثين ؛ ومدى إمكانية استحداث برامج للتدريب والتأهيل والتحفيز في المجال البحثي. 

وأوصى فريق اللجنة باستكمال العمل على التقرير الخامس مضمنًا فيه نتائج الفعاليات المنفذة خلال المراحل الأربعة الأولى و توصياتها ، وتوضيح جوانب التحدي والمقترحات والمبادرات لمعالجتها. 

وأشار وكيل الجامعة للدِّراسات العُليا والبحث العلمي إلى أنَّ الجامعة تخطو خطى واثقة ومنجزة في مشروع تعزيز كفاءة البحوث والدِّراسات العلميَّة باللغة العربيَّة وذلك من خلال تحقيق الجامعة لنسبة١٠٠٪؜ من تقارير المراحل السابقة ؛ مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على هذا المستوى المتقدم ، والعمل على تنسيق الخدمات المقدمة لكل ما يخدم البحث العلمي باللغة العربيَّة وذلك داخل الجامعة وخارجها.

جار التحميل