جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

"أُمّ القُرى" و "الدَّواء" توقعان مذكرة تفاهم لبحث أوجه التعاون المشتركة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/02/08  |  اخر تعديل - 2022/02/08


وقعت جامعة أم القرى ممثلة في كلية الصيدلة مذكرة تفاهم مشتركة مع شركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة وذلك بمقر الكلية في العابدية؛ حيث تهدف الاتفاقية إلى تبادل الخدمات الصيدلية، كما تساهم في إعداد طلبة الكلية بشكل مبكر لسوق العمل من خلال التدريب والإشراف المهني، وقد وقع المذكرة كل من وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د.عامر الزائدي والمدير الإداري لشركة الدواء أ.سعود العريني.

وأكد وكيل الجامعة للشؤون التعليمة د. عامر الزائدي أن الاتفاقية أتت بناءً على الرغبة المشتركة بين الطرفين من أجل التعاون الفعّال بين القطاع التعليمي والقطاع الخاص، وذلك في سبيل تطوير التعليم والتدريب المهني على مختلف الأصعدة، وتبادل الخبرات بين الجانبين؛ لتقديم الخدمات الطبية وتأهيل الكوادر الوطنية في مرحلة ما قبل التخرج، حيث يساهم ذلك في بناء طالب متميز ومنافس على الفرص الوظيفية المتاحة بعد التخرج.

وبيّنت عميدة كلية الصيدلة د.أميمة الحاج أن اتفاق الطرفين على إبرام هذه المذكرة جاء وفقًا لتحقيق التعاون البناء بينهما، وذلك في إطار تعزيز تعاون الكلية مع الهيئات والمؤسسات الوطنية لتحقيق الأهداف التنموية.

الجدير بالذكر أن المذكرة تضمنت تعزيز أواصر التعاون في المجالات الأكاديميـة والعلمية والبحثية والتدريبية والثقافية والتطويرية المختلفة، و الخروج ببرامج عمل ومشاريع تنفيذية؛ لتفعيل التعاون المثمر بين الطرفين.

جار التحميل