جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

رئيس جامعة أُمِّ القرى يستقبل القنصل العام لجمهوريَّة جنوب أفريقيا


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي ,
أضيف بتاريخ - 2022/01/31  |  اخر تعديل - 2022/01/31


استقبل رئيس جامعة أُمِّ القرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب اليوم في مكتبه القنصل العام لجمهوريَّة جنوب أفريقيا في جدّة السَّيد محمد قاسم جبريل؛ لبحث أوجه التعاون بين الجانبين، بحضور وكلاء الجامعة، وعميد معهد اللغة العربيَّة لغير الناطقين بها د. حسن بخاري.

ورحب أ.د. معدي آل مذهب بالقنصل العام في جامعة أُمِّ القرى؛ معربًا عن بالغ اعتزازه وسعادته بأن يرى أحد خريجي الجامعة يتبوَّأ منصبًا قياديًا؛ ويكون مبعوثًا لبلاده إلى المملكة العربية السُّعوديَّة؛ مشيرًا إلى أنَّ ما يميز جامعة أم القرى نوعية برامجها الأكاديميَّة خصوصًا اللغة العربية وعلومها، والشَّرعية ذات المذاهب الإسلامية المعتدلة، مؤكدًا أن جامعة أُمِّ القرى وفق رؤيتها المستقبلية المنبثقة من توجهات القيادة الرشيدة أيدها الله تسعى إلى الانفتاح على العالم الخارجي، وتقديم ما لديها من معارف وعلوم.

بدوره عبَّر القنصل العام لجمهوريَّة جنوب أفريقيا في جدَّة السَّيد محمد قاسم جبريل عن بالغ اعتزازه بصفته أحد خريجي جامعة أم القرى؛ مشيدًا بما تتميز به من برامج أكاديمية، منوِّهًا بدعم وعناية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله- على إتاحتهم الفرص التعليمية لطلبة بلدهم وكافة دول العالم. 

الجدير بالذكر أنَّ خريجي جامعة أُمِّ القرى من جمهورية جنوب أفريقيا 11 طالبًا من تخصصي اللغة العربية والعلوم الشرعية،  كما نُوقش في اللقاء آلية قبول الطلبة خلال الفترة المقبلة.

جار التحميل