جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مركز اللغة الإنجليزيَّة يُطلق حزمة من البرامج التدريبيَّة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2022/01/30  |  اخر تعديل - 2022/01/30

امتدادًا لدعم مسيرة العمليَّة التعليميَّة والتطوير المهنيِّ في جامعة أم القرى؛يُطلق مركز اللغة الإنجليزيَّة بالتعاون مع: ( إدارة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية، وعمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين) اليوم الأحد حزمة من البرامج التَّدريبية؛ تهدف إلى تطوير مهارات اللغة الإنجليزيَّة لدى أعضاء هيئة التَّدريس والموظفين بالجامعة، وتستمر إلى نهاية شهر مارس من العام الحالي. 

وتشتمل الحزمة التَّدريبيَّة على ثلاثة برامج تدريبيَّة؛ بمعدل ١٢٠ ساعة تدريبية لكل برنامج، منها: برنامجان تدريبيَّان لأعضاء هيئة التَّدريس في الجامعة، مُقدَّمان لأصحاب المستوى المبتدئ أو المتوسط في اللغة الإنجليزيَّة، وبرنامج مُخصَّص لمنسوبي الجامعة من الإداريِّين والرَّاغبين في تطوير مهاراتهم اللغوية من أصحاب المستوى المبتدئ في اللغة الإنجليزيّة.

و تتناول جميع هذه البرامج المهارات الأساسيَّة لتعلُّم اللغة الإنجليزيَّة؛ كـ:(التَّحدُّث، والاستماع، والكتابة، والقراءة)، والتي سيُقدِّمها كفاءات متميزة من أعضاء هيئة التَّدريس بمركز اللغة الإنجليزيَّة.

كما عبَّرت مديرة مركز اللغة الإنجليزيَّة د.سحر الزهراني عن أهميَّة هذه البرامج التَّدريبية وفائدتها المرجوة على منسوبي الجامعة.
 وقد شكرت كافَّة المشاركين المتطوعين من مركز اللغة الإنجليزيَّة على تقديم هذه البرامج وتعزيز دور العمل التَّطوعي والمسؤوليَّة المجتمعيَّة في الجامعة؛ مشيرة إلى أهميَّة الالتزام بحضور البرنامج التَّدريبي بنسبة لا تقل عن 80 % من إجمالي السَّاعات التَّدريبيَّة؛ ليُمنح المتدرب شهادة الاجتياز.

جار التحميل