جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكيل الجامعة يُتوِّج ستة فائزين بكأس وجوائز أُمِّ القرى لسباقات الخيل


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي , إنجازات ,
أضيف بتاريخ - 2022/01/28  |  اخر تعديل - 2022/01/28


نيابة عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معدي بن محمد آل مذهب تَوَّج وكيل جامعة أُمِّ القرى أ.د. فريد بن علي الغامدي الفائزين بكأس وجوائز الجامعة لسباقات الخيل لموسم 1443هـ، وذلك من خلال رعايته للسِّباق الحادي عشر، والذي أُقيم يوم الخميس الموافق ٢٤-٦-١٤٤٣هـ في ميدان سباق الخيل بمحافظة جدة، وبحضور مدير عام نادي الفروسية بمنطقة مكَّة المُكرَّمة د. فهد المهلهل.

وحقَّق مالك إصطبل" ميلار" يزيد فكهاني كأس جامعة أُمِّ القرى في الشَّوط السادس، بينما نال درع الجامعة في الشَّوط الأول الجواد: "براما دي بمبادور" للمالك صلاح الحويطي، والشَّوط الثاني الجواد: "صمودي" للمالك أبناء هلال سلمي، والشَّوط الثالث الجواد: "كفاني" للمالك أبناء محمد المحمدي، كما نال الجوادان: "ابشرك" للمالك فيصل الحربي و"مخطط" للمالك عمر ناصر درعَ الجامعة في الشَّوطين الرابع والخامس.

وهنأ وكيل الجامعة الفائزين بكأس وجوائز جامعة أُمِّ القرى؛ مشيرًا إلى أنَّ رعاية الجامعة لهذا السباق تأتي ضمن مسؤوليتها المجتمعية تجاه خدمة هذه الرياضة التي تحظى بعناية واهتمام القيادة الرَّشيدة – أيَّدها الله –، وتحفِّز شباب المجتمع في المنطقة على المشاركة في هذه السِّباقات.

الجدير بالذِّكر أن عدد أشواط السباق ستة، بلغت مسافة شوط كأسه الرّئيسي 1600 متر مفتوح الدرجات، تنافس فيه 12 جوادًا؛ عن عمر 3 سنوات فأكثر.
بينما بلغت الجياد المتنافسة على كأس ودروع جامعة أُمِّ القرى نحو 30 جوادًا.

جار التحميل