جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

زيارة دار نشر Springer-Nature العالمية لجامعة أم القرى


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي , إنجازات , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2022/01/07  |  اخر تعديل - 2022/01/07


استقبل رئيس جامعة أم القرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب في مكتبه ممثل دار نشر Springer-Nature العالمية د. نبيل خليفي، لبحث التعاون المشترك بين مجلات الجامعة ووعاء دار النشر، بما يثري البحث والنشر العلمي وتطوير آلياته.

وأكد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. فهد الزهراني على أهمية هذا التعاون وتعزيز الشراكات الاستراتيجية الداخلية والخارجية مع دور النشر؛ لتمكين الباحثين من خدمة مجتمعهم والنشر والريادة في البحوث الممكنة للاقتصاد المعرفي، والداعمة لاتخاذ القرار، من خلال تقديم الخدمات المتميزة لهم وتنمية وتطوير مهاراتهم البحثية.

وحضر اللقاء وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. فهد الزهراني، ورئيس تحرير المجلة العربية لعلوم الجيولوجيا أ.د. عبد الله العمري، وعميد عمادة البحث العلمي أ.د. باسم الكاظمي، ووكيلة عمادة البحث العلمي للمجلات العلمية د. نهلة عبد القادر طيب.

كما نظمت عمادة البحث العلمي ورشة عمل بعنوان "النشر العلمي المصنف"، بهدف التعريف بالنشر العلمي الدولي على مستوى المملكة العربية السعودية وجامعة أم القرى، علاوة على الكشف عن دقائق فنيات النشر العلمي العالمي، وعرض بعض تجارب المجلات في الجامعات السعودية ونجاحها في الوصول إلى تصنيف عالمي في web of science and scopus، إضافة إلى تسليط الضوء على مجلات جامعة أم القرى العلمية، التي أُدرجت ضمن إصدارات دار نشر (Springer-Nature) العالمية.

جار التحميل