جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

سير الاختبارات النهائية لمقررات اللغة الإنجليزية


أخبار معهد اللغة الإنجليزية
أضيف بتاريخ - 2021/12/28  |  اخر تعديل - 2021/12/27

حقق مركز اللغة الانجليزية بجامعة ام القرى المرحلة الأخيرة من مشروع التحول الرقمي لاختبارات مقررات اللغة الإنجليزية. إذ أنه نجح في إجراء الاختبارات النهائية لجميع مسارات السنة الاولى المشتركة والخاصة بمقررات اللغة الانجليزية حاسوبيا. ويعد هذا الإنجاز قفزة في مجال استخدام التعلم الالكتروني بشكل صحيح لضمان جودة مخرجات التعلم ويمثل خطوة جادة لمواكبة خطط التحول الرقمي في الجامعة.

عقدت الاختبارات النهائية لمقررات اللغة الإنجليزية المقدمة لطلاب وطالبات السنة الأولى المشتركة في جميع المسارات في يومي الاربعاء والخميس الموافق 22-21 من شهر ديسبمر لهذا العام بمعامل الحاسب الالي بمقرات الجامعة. وحرص مركز اللغة الإنجليزية على تنظيم سير الاختبارات وحركة الطلاب بسلاسة واتباع كافة التعليمات الاحترازية وتطبيقها. وتمت مشاركة جميع التعليمات مع الطالبات والطلاب مسبقاً فيما يخص اداء الاختبارات المحوسبة وفيما يخص الاحترازات. وتم تجهيز فريق من اعضاء وعضوات المركز لمتابعة الفصول الافتراضية وسير  الاختبار من داخل الفصول الافتراضية. 

و اشادت سعادة نائب مدير مركز اللغة الإنجليزية الدكتورة نوال الزهراني بتعاون العمادات المساندة وخصت بالذكر الخدمات التعليمية و عمادة التعلم الالكتروني لما قدموه من دعم في فحص وتجهيز المعامل استعدادا للاختبارات وما وفروه لاختبارات المركز من الدعم الفني اللازم والاهتمام بكافة التفاصيل خلال ايام الاختبارات من اجل نجاح المشروع. وأعربت عن شكرها لرئيس لجنة الاختبارات والتقييم الاستاذ صالح الغامدي لقيادته لفريق العمل بنجاح واقتدار والمسارعة في اتجاه تحقيق هذا التحول الإيجابي. 

كما وجهت سعادة مديرة مركز اللغة الإنجليزية الدكتورة سحر الزهراني شكرها وتقديرها لادارة الجامعة ووكالة الجامعة للشؤون التعليمية لدعم هذا المشروع بكل صور الدعم منذ بداياته و تسهيل الاجراءات والمتطلبات لتحقيقه حيث ان الاختبارات تمت بيسر وسهولة. 
و اكدت سعادة الدكتورة سحر الزهراني ان التحول الرقمي يعد أحد المعطيات الأساسية لتحقيق رؤية المملكة 2030 حيث يسعى مركز اللغة الإنجليزية بالتعاون مع كافة شركاء النجاح من العمادات المساندة لتحقيق رؤية الجامعة للتحول الرقمي الذي سيكون له الكثير من الاثار الايجابية على الطالب وعضو هيئة التدريس والعملية التعليمية وممارسات التقييم خصوصا بعد نجاح المملكة العربية السعودية في التعلم الالكتروني خلال ازمة فيروس كورونا.

جار التحميل