جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

ورشة بـ "أم القرى" تناقش مستقبل مؤسسات المعلومات والأنظمة السحابية. 


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي , المجتمع الجامعي , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2021/12/26  |  اخر تعديل - 2021/12/26


دشَّن وكيل جامعة أم القرى للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. فهد الزهراني ورشة عمل بعنوان: "مستقبل مؤسسات المعلومات والأنظمة السحابية"، بهدف الوقوف على احتياجات المكتبات للتقنية، ومناقشة مدى فاعليتها لبناء استراتيجيات تعزِّز من الإنتاجية وخدمة المستفيدين. 

وأكَّد أ.د. فهد الزهراني حرص وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي على مواكبة أحدث التقنيات في تزويد المستفيدين بمصادر المعلومات وتوفير واقتناء البرامج والأدوات والمواد المكمِّلة للعملية التعليمية؛ بما يوائم التطورات الحديثة في مجال خدمات المكتبات، ولا سيما خدمة الباحثين وطلبة الدراسات العليا؛ سعيًا لتحقيق رسالتها في التأهيل العلمي العالي والإعداد التربوي والثقافي.

بدوره أوضح عميد شؤون المكتبات أ.د. خالد معتوق أن الورشة تُسهم في إعداد الخطط الاستراتيجية ورفع كفاءة العمل في المكتبة، وتوفير العديد من الخدمات ضمن المنصة السحابية، لتلبية احتياجات المستفيدين من الخدمات الرقمية، موضِّحًا أن العمادة تبنَّت التقنية الحديثة في معالجة مقتنياتها منذ أكثر من 20 عامًا، بتأمين نظام "أفق" أول نظامٍ آليٍّ متكاملٍ ، وعملت على تطوير الخدمات الإلكترونية باستخدام نظام "سيرا"، مؤكِّدًا على استمرار تحديث النظام الحالي بما يتماشى مع أهداف الجامعة في هذه المرحلة وإجراءات إعادة هيكلة برامجها الأكاديمية.

جار التحميل