جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى تحصد المركز الثالث في الجائزة الوطنية للعمل التطوعي


أخبار عامة
أضيف بتاريخ - 2021/12/21  |  اخر تعديل - 2021/12/21


حازت جامعة أم القرى على المركز الثالث في الجائزة الوطنية للعمل التطوعي عن مسار دعم التطوع في فئة الجامعات والكليات وإدارات التعليم في المملكة العربية السعودية ، والتي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في حفل عطاء وطن والمقام بمناسبة اليوم العالمي والسعودي للتطوع وذلك برعاية من معالي الوزير المهندس أحمد الراجحي وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة ومعالي وزير الاتصالات المهندس عبدالله السواحة ومعالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد الحقيل

وتهدف الجائزة الوطنية للعمل التطوعي إلى ترسيخ وتعزيز مفاهيم وممارسات العمل التطوعي المستدام وآثارها الإيجابية على المجتمع والقطاعات والأفراد، للمساهمة في تحقيق أحد مستهدفات رؤية 2030 للوصول إلى مليون متطوع في هدف تشجيع العمل التطوعي في برنامج التحول الوطني. 

والجدير بالذكر أنه قد بلغ عدد المتطوعين في الجامعة ما يقارب ١٤٢١٥ وبلغ عدد الساعات التطوعية ١٤٢٩١٨ كمان بلغ اجمالي عدد المشاركات التطوعية والاجتماعية ما يقارب ٩٩٣. كما بلغ عدد المتطوعين الذين تم تدريبهم وتاهيلهم ٤٠٣٨ متطوعاً وبلغ عدد الساعات التدريبية ٥٩٤٥٣ ساعة تدريبية.

وتشير المشرفة العامة على إدارة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية د. سمية بنت عزت شرف أن الجهود التطوعية والمجتمعية المبذولة من قبل المتطوعين والمتطوعات من الطلبة والموظفين واعضاء هيئة التدريس مستمرة ومترامية ، ونطلع إلى تحقيق رسالة الجامعة في خدمة المجتمع بكافه أفراده. شاكرة بذلك دعم رئيس الجامعة أ. د. معدي آل مذهب غير المحدود للإدارة وخدماتها ، وكذلك دعم وكيل الجامعة للتطوير وخدمة المجتمع المكلف د. علي الشاعري وكافة العاملين في الإدارة والساعين لتحقيق أهدافها وتطلعاتها.

جار التحميل