جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أم القرى تنشر ثقافة "لا للمخدرات" بـ 6 ورش توعوية ولقاءات تثقيفية


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2021/11/21  |  اخر تعديل - 2021/11/21


تنظم جامعة أم القرى أسبوعاً توعوياً للكشف عن أضرار المخدرات وسلبياتها على الوطن والمجتمع ، كما تقوم بتنفيذ عدداً من الورش واللقاءات التثقيفية على مستوى الجامعة  و أفاد عميد شؤون الطلاب الدكتور ذياب المالكي أن العمادة ستقدم 6 ورش عمل ولقاء بالإضافة إلى مجموعة من اللقاءات التوعوية بالتعاون مع الكليات في الجامعة كما أضاف أن عمادة شؤون الطلاب ستنفذ عدة فعاليات أخرى خلال الأسبوع الحالي .  
و ذكرت عميدة كلية التمريض الدكتورة فاطمة السلمي أنها ستقدم مجموعة من اللقاءات العلمية بالإضافة إلى توزيع عدداً من طلاب الكلية الذين تم اختيارهم بعناية لنشر التوعية الصحية بأضرار المخدرات المتعددة وتنفيذ لقاء بعنوان "صحتك رؤية وطن وبيدك القرار "والتي ستشترك في تقديمه كلا من كلية التمريض والصيدلة والصحة العامة والمعلوماتية الصحية وطب الأسنان والعلوم الطبية التطبيقية. 
وأضافت عميدة كلية الصيدلة أن عيادة التدخين الخاصة بالكلية تساهم في تقديم النصائح واللقاءات مع المدخنين وطرح الطرق العلاجية وسوف تقوم بدورها في تقديم نصائحها بخصوص التوعية من المخدرات إضافةً إلى أن الكلية قدمت 3 أبحاث علمية في هذا المجال كما أنها ستساهم في إعداد اللقاءات التوعوية هذا الأسبوع . 
ومن جهته أفاد عميد كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية د.علي الشهري أنه قد بدأ من يوم الأحد برنامجاً توعوياً لطلاب الكلية بالإضافة الى وضع خطة توعوية لمقر الكلية في شطر الطالبات . 
كما بيّن عميد شؤون المكتبات الدكتور خالد معتوق أنه قد سجلت مكتبة الملك عبدالله عدد 29 رسالة علمية بالجامعة إضافة إلى تسجيل 251 كتاب وأكثر من 2 مليون مقال علمي في التوعية من اضرار المخدرات

جار التحميل