جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أم القرى تحتفي بذكرى البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2021/11/09  |  اخر تعديل - 2021/11/09


احتفت جامعة أم القرى، مُمَثَّلَة في وكالة الجامعة لشؤون الطالبات وبرعاية سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة وردة بنت عبدالله الأسمري بمناسبة الذكرى السابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم ، بإقامة ندوة ثقافية بمشاركة عدد من الكليات وهي: كلية الشريعة والدراسات الاسلامية، كلية الدعوة واصول الدين، كلية اللغة العربية و آدابها، كلية التربية، كلية العلوم الاجتماعية، كلية الدراسات القضائية والأنظمة، كلية العلوم الاقتصادية والمالية الاسلامية، كما صاحبها مسابقة ثقافية للطالبات بهذه المناسبة تتضمن المشاركة ب  (مقال أو فيديو عن مكتسبات المملكة في عهد الملك سلمان، أو قصيدة شعرية بالمناسبة، أو تغريدة).
وَأَكَّدَتْ وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات أن الندوة تهدف إلى تعزيز مفهوم المواطنة والسمع والطاعة لولاة الأمر، وأن ما ننعم فيه من أمن واستقرار كان بفضل الله ثم بجهود القيادة الحكيمة. 
وأبانت أن هذه المناسبة تجسد قوة التلاحم بين القيادة والشعب في أبهى صورها مما يظهر عمق الولاء والانتماء. 
كما سلطت الندوة الضوء على أهم مكتسبات الوطن في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وما حققته المملكة من إنجازات شملت مختلف الأصعدة التعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية والاقتصادية. 
وَتَضَمَّنَتْ الندوة عدة محاور تناولت سيرة الملك المؤرخ سلمان بن عبد العزيز وأهم الإنجازات الاقتصادية والعمل الخيري وتنظيمه، وتمكين المرأة السعودية، وتسهيلات الحكومة الرقمية والرؤية الوطنية في عهده حفظه الله، وبلاغة الخطاب الملكي الأبوي للشعب السعودي.
وبدورها شكرت سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات سعادة رئيس الجامعة أ. د. مَعِدِيّ آل مَذْهَب على دعمه ومساندته لعقد مثل هذه اللقاءات العلمية والثقافية التي من شأنها تعزيز القيم الوطنية، ودعت الله -عزَّ وجلَّ، أن يحفظ قائد مسيرتنا المباركة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، 
وفي نهاية الندوة كَرَّمَتْ سعادة الدكتورة وردة الأسمري الفائزات في المسابقة بجوائز تذكارية، كما قدمت خالص الشكر للكليات المشاركة وللحضور الكريم.

جار التحميل