جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

طبية الملك عبدالله تشارك بخمس أوراق علمية في ملتقى أبحاث الحج


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2017/05/15  |  اخر تعديل - 2017/05/15


شاركت مدينة الملك عبدالله الطبية في العاصمة المقدسة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وتشريف من سمو ولي العهد للمرة الثانية على التوالي ممثلة في مركز الأبحاث، بـخمس أوراق عملية خلال الملتقى السابع عشر لأبحاث الحج والعمرة والزيارة والذي سوف يقام بتاريخ 14- 15 شعبان 1438 هـ بجامعة طيبة بالمدينة المنورة.

وأوضح المدير التنفيذي للأبحاث بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة د. خالد سلمان أن تميز المدينة الطبية بموقعها الاستراتيجي بالقرب من المشاعر المقدسة يجعل من أهم واجباتها تقديم الخدمات الصحية لضيوف الرحمن بالإضافة إلى أبحاث الحج التي تهتم بصحة الحجيج وستتم المشاركة بـ5 أوراق علمية منها التسجيل الإلكتروني لمتلازمة الحرارة خلال الحج"والذي سوف تقدمه الدكتورة دعاء عبد المعطي من إدارة الأبحاث، وركزت هذه الدراسة الميدانية على أهم المخاطر الصحية التي يواجها الحجاج خلال فترة الحج، وأخرى تحت عنوان "ترجمة الخدمات الصحية في المستشفيات اثناء موسم الحج: دراسة حالة" والذي سوف يقدمه طالب الدكتوراه من جامعة غرناطة بإسبانيا الأستاذ عبد الله البيطار وبالتعاون مع إدارة الأبحاث بالمدينة الطبية. بالإضافة إلى "دراسة السكتات الدماغية لحجاج بيت الله الحرام"والذي سوف يقدمه الدكتور زياد الجندي من قسم المخ والاعصاب, وورقة "الحج والعمرة للمرضى المصابين بالسرطان" للدكتور احمد زين الدين من قسم الأورام , وأخيرا "الوعي والخبرات لإناث الحجاج حول تأخير الحيض اثناء موسم حج" للدكتورة عقيلة اياز.

وأضاف سلمان أنه تم المشاركة العام الماضي بـ6 أوراق علمية لافتا إلى أن هذه هي ثاني مشاركة لمركز الأبحاث بالمدينة الطبية بالملتقى العلمي والذي يعقد من 17 عامًا. المصدر

جار التحميل