جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مذكرة تفاهم بين معهد تعليم اللغة العربية والإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي , المجتمع الجامعي , إنجازات ,
أضيف بتاريخ - 2021/10/14  |  اخر تعديل - 2021/10/14


شهدت جامعة أمِّ القرى؛ ممثَّلةً في معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، توقيع مذكرة تفاهمٍ مع الإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج بوزارة التعليم اليوم الخميس؛ بحضور رئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب. 

ووقَّع المذكرة من جانب الجامعة عميد معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها أ.د. حسن بن عبدالحميد بخاري، ومن جانب الإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج مدير الإدارة د. محمد بن عبدالعزيز السديري.

ويشمل نطاق التعاون بين الطرفين التطوير المهنيَّ والتدريب عن بُعد في مجال تعليم اللغة العربية لغةً ثانيةً، وتقديم برامج التدريب عن بُعد لمنسوبي الأكاديميات والمدارس السعودية والموفَدين في البعثات التعليمية في الخارج.

وأشار عميد المعهد أ.د. البخاري أن توقيع هذه المذكرة كان نتاجًا للنجاحات التي تحقَّقت من الدورة الأولى التي عُقدَت عن بُعد لهذه الفئة في صيف العام الماضي ١٤٤٢هـ، التي أعقبها ارتفاع سقف الطموحات لاستمرارية هذا التعاون الذي يهدف لصقل قدرات كوادر التعليم الموفَدين إلى الخارج، ورفع مستوى كفاءتهم؛ بترسيخ ما يحتاجون إلى الإلمام به من تدريس مهارات اللغة وعناصرها، وإطلاعهم على ما استجدَّ من طرق تعليم اللغة العربية لغةً ثانيةً وتقنياته.

وأردف بقوله: يُعدُّ توقيع مذكرة التفاهم هذه تأكيدًا لمكانة جامعة أم القرى الإقليمية والعالمية، وسيفتح آفاقًا واسعةً لها عبر هؤلاء المعلمين، بجهودٍ معتبرَةٍ من معهدها الذي يُعدُّ النافذة التي تُطلُّ منها هذه الجامعة المباركة على أبناء المسلمين في شتى أقطار المعمورة؛ محقِّقةً بذلك رؤى قيادتنا الحكيمة وتطلُّعاتها إلى خدمة الإسلام والمسلمين، وإبراز مكانتها العليا التي تليق بها.

جار التحميل