جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

(أم القرى) تُطلق لمبتعثيها برنامجًا تدريبيًّا لاجتياز اختبار الآيلتس




أطلقت جامعة أم القرى برنامجًا تدريبيًّا، لقرابة 100 من معيديها ومحاضريها المرشَّحينَ للابتعاث الخارجيِّ، الذي ينفِّذه مركز اللغة الإنجليزية، بالتعاون مع إدارة البعثات، من 28 /2 حتى 5 / 4 / 1443هـ؛ بهدف إكسابهم المهارات اللازمة لاختبار الآيلتس (IELTS)، وتهيئتهم لاجتياز هذا النوع من الاختبارات المعيارية العالمية لإكمال شروط الابتعاث.

وبيَّن المشرف العام على إدارة البعثات د.غسان باتي أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة برامج موجهةٍ لمعيدي ومحاضري الجامعة المرشَّحينَ للابتعاث الخارجيِّ؛ تهيئةً لهم، ورفعًا لمستوى أدائهم في اللغة، وإكسابهم المزيد من المهارات؛ لتسهيل إجراءات حصولهم على القبول من الجامعات العالمية المرموقة الموصَى بها؛ من حيث الدرجةُ والتخصُّصُ.

من جهتها أوضحت مديرة مركز اللغة الإنجليزية د. سحر الزهراني أن المركز يطلق هذا البرنامج ضمن سلسلة من البرامج التي تم التخطيط لتنفيذها كمؤشرات أداء لمركز اللغة الإنجليزية في العام الدراسي ١٤٤٣ هـ.

وأضافت أن البرنامج من إعداد وتنفيذ كوكبة من المدربين المتمكِّنين من أعضاء هيئة التدريس بالمركز، مشيرةً إلى أنه يستمر مدة أربعة أسابيع، بمجموع 24 ساعة تدريبية، يتم التركيز في كل أسبوع على إتقان مهارة من مهارات اللغة الإنجليزية. 

بدورها ذكرت نائبة مدير مركز اللغة الإنجليزية د. نوال الزهراني أن اختبار الآيلتس يُعدُّ من أهم الاختبارات في العالم التي يُقاس بها مدى كفاءة اللغة الإنجليزية لدى الطلبة الدوليين المتقدِّمينَ للجامعات العالمية؛ لأنه يعتمد على معايير تقييم دقيقة للمهارات الأساس للغة الإنجليزية، وهي: الاستماع والقراءة والتحدث والكتابة.

جار التحميل