جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وفد جامعة أم القرى يزور جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بمركز مكة المكرمة


أخبار عامة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2021/10/03  |  اخر تعديل - 2021/10/03


نيابةً عن رئيس جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور معدي بن محمد آل مذهب؛ ترأس وكيل الجامعة للتطوير وخدمة المجتمع الدكتور علي بن محمد الشاعري وفد الجامعة الزائر لجمعية الأطفال ذوي الإعاقة بمركز مكة المكرمة، وذلك يوم الأربعاء الموافق ٢٢ صفر ١٤٤٣هـ، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً بمقر الجمعية. 

رافق وكيل الجامعة للتطوير وخدمة المجتمع وفد مكون من ممثل للمشرف العام على إدارة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية الدكتورة سمية بنت عزت شرف، وعميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور راضي بن طه الصافي، ورئيس قسم العلاج الطبيعي الدكتور محمد بن سعيد الغامدي، ووكيلة عمادة شؤون الطلاب الدكتورة نهلاء بنت هاشم حريري، ورئيس قسم التربية الخاصة د. عدنان بن معتوق الثبيتي، وعضو هيئة التدريس بقسم رياض الأطفال الدكتورة أمل بنت محمد بنونه، ومجموعة من المتطوعين الذين شاركوا أطفال الجمعية فعالياتهم من خلال التلوين وبعض الفقرات العلمية والفنية.

وقد كان في استقبال وفد الجامعة مديرة مركز الجمعية في مكة المكرمة الأستاذة سلاف بنت محمد حجازي، وفريق العمل في وحدة التطوع والعلاقات العامة، ومجموعة من أسر ذوي الاحتياجات الخاصة.

وصحبت مديرة المركز وفد الجامعة في جولة تعريفية على العيادات الاستشارية والتشخيصية الموجودة في المركز، مبينة كافة الخدمات التي يقدمها المركز للأطفال المعاقين وأسرهم، ومثمنة شراكة الجامعة في تقديم الخدمات التطوعية المتخصصة؛ والتي يمكن لها دعم أنشطة الجمعية وتحقيق الأهداف المشتركة للجهتين.

من جانبه أوضح وكيل الجامعة للتطوير وخدمة المجتمع أن الجامعة من خلال مسؤوليتها المجتمعية حريصة على تقديم الخدمات التطوعية الصحية والتربوية والاستشارية للقطاع غير الربحي؛ وذلك سعياً لخدمة كافة الأفراد وشرائح المجتمع في الوطن الغالي، وأن القيادة الرشيدة تولي اهتماماً مباشراً بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال برامج الرؤية الوطنية الهادفة؛ والتي تمكنهم من تحسين جودة حياتهم قدر الإمكان.

وجاءت الزيارة كأحد مبادرات إدارة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية بالجامعة، بالتعاون مع شركة "غدن"، ومؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية.

جار التحميل