جامعة أم القرى

نادي الصيدلة الطلابي يقيم دورة (ثلاثة فى واحد)




أقام نادي الصيدلة الطلابي التابع لعمادة شؤون الطلاب فعالية "ثلاثة في واحد" في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة، وذلك يوم الخميس الموافق ٢٠١٧/٤/٢٧م.
اشتملت الفعالية على عدد من المحاضرات المفيدة لطلاب وطالبات الكلية، حيث قدمت سعادة الدكتورة آلاء بنت ظافر القحطاني الأستاذ المساعد في قسم الكيمياء الصيدلية بكلية الصيدلة بإلقاء محاضرة عن "كيفية كتابة السيرة الذاتية"؛ شارحة مكونات السيرة الذاتية، وكيفية كتابتها بشكل ملائم، والهدف من السيرة الذاتية؛ حيث هي بوابة العبور إلى الوظيفة، وانعكاسٌ لشخص المتقدم للتوظيف، وبالتالي يجب أن تعد بجودة عالية.
وألقى سعادة الدكتور أسامة بارشيد من مدينة الملك عبدالله الطبية محاضرة عن "أسس البحث العلمي"؛ حيث قام بتعريف البحث العلمي وشروطه وخصائصه وأنواعه، حيث يعتبر البحث العلمي في الوقت الحاضر بمثابة النافذة إلى التقدم والرقي في جميع المجالات. 
وفي النهاية قدم الأستاذ تركي قشلان محاضرة عن "فن إدارة الوقت"، وكيفية إدارة المرء لذاته، وأهمية الوقت والحرص على الاستفادة من الوقت وتنظيمه، وكيفية اغتنام وقت فراغه، والقواعد الأساسية في إدارة الوقت. 
كان لهذه الفعالية أثر بالغ على الحضور من الطلاب والطالبات، حيث تؤثر إيجاباً على تطوير قدراتهم لتخطي الصعوبات التي يواجهونها في الحياة العملية، وما بعد التخرج.
جار التحميل