جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

لقاء تعريفي لطلبة التمريض بـ (أم القرى)


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي , الطلاب , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2021/08/30  |  اخر تعديل - 2021/08/30


 نظَّمت كلية التمريض بجامعة أم القرى لقاءً تعريفيًّا لطلبة السنة الثانية بقاعة الملك عبد العزيز التاريخية، بحضور نائبة لجنة عمداء كليات التمريض بالجامعات السعودية عميدة الكلية د. فاطمة السلمي، ووكلاء الكلية والكادر التعليمي والإداري.

وفي بداية اللقاء رحبت عميدة الكلية بالطلبة المستجدين وهنَّأتهم بقبولهم في الكلية، مشيدةً بدور مهنة التمريض في دعم القطاع الصحيِّ؛ لا سيما في ظل الاهتمام الذي حظيت به من قبل لجنة سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- للتمريض، التي جاءت من أبرز توصياتها: زيادة أعداد الطلاب والطالبات في برامج التمريض القائمة، من أجل تأهيل الخريجين لسد الاحتياج في سوق العمل في هذا المجال.

وذكرت د. فاطمة السلمي أن الكلية تواصل تطوير برامجها الأكاديمية بدعم رئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب، ومتابعة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. عامر الزائدي لسير العملية التعليمية، وحرصه على إتقان الطلبة للممارسات المهنية المطلوبة في بيئة العمل، فضلًا عن جهود منسوبي الكلية من الأكاديميين والإداريين لدعم الطلاب والطالبات وتيسير العملية التعليمية وتذليل الصعاب؛ ليكونوا سواعد بناءة لخدمة دينهم ووطنهم، علمًا أن عدد الطلبة المسجلين في برنامج التمريض 785 طالبًا وطالبة، و151 طالبة امتياز، و30 طالب امتياز في التدريب العملي بمستشفيات مكة المكرمة وخارجها".

كما أوصت عميدة الكلية الطلاب والطالبات بالاجتهاد أثناء مسيرتهم التعليمية والاستزادة من المعارف والمهارات اللازمة للتمريض، باعتبارها مهنة تعتمد بشكل كبير على الأكفاء من الممرضين والممرضات، إضافةً إلى ضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية غير الصفية والإسهام في صقل مهاراتهم وسلوكياتهم خلال الحياة الجامعية، والتحلي بأخلاقيات الإسلام الحميدة؛ بصفتها إحدى ركائز الممارسات المهنية في مجال التمريض.

جار التحميل