جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الصيدلة تقيم فعالية (مو بس صيدلي) بمدينة الملك عبدالله الطبية




قامت وحدة النادي الطلابي بكلية الصيدلة بتوجيه من سعادة الكلية الدكتور أحمد بن عمر بابلغيث، وبإشراف عمادة شؤون الطلاب بالجامعة ومشرفة الأنشطة الطلابية سعادة الدكتورة آلاء بنت ظافر القحطاني بإقامة فعالية "مو بس صيدلي"، وذلك يوم الخميس 23/ 7/ 1438هـ، في مدينة الملكعبدالله الطبية بمكه المكرمة.
 
كان الهدف من الفعالية هو إلقاء الضوء على البصمات الإبداعية للصيادلة، وعدم اكتفائهم بمهنة الصيدلة فقط، فكانت إبرازاً لدورهم فى المجتمع من خلال إبداعاتهم فى شتى المجالات. 
 
وأشار المتحدثون إلى مراحل التطور التى مروا بها من بداية التحاقهم بكلية الصيدلة إلى ما بعد التخرج ودورة الكفاح والتي تكلّلت بالنجاح والإبداع في شتى المجالات من الإبداع والتميُّز والصدارة.
 
والجدير بالذكر أن الفعالية تضمنت العديد من الأركان، هي: (الركن الأدبى) والذي كان يهدف إلى عرض إبداعات الصيادلة المشاركين في النواحي الأدبية من كتابة وشعر ونثر، و (ركن الإبداع الفني) والذي يعرض الإبداعات الفنية.
 
وقد تم تدشين إصدار العدد الثالث من مجلة النادي الطلابي والتى تضمنت العديد من المقالات والمشاركات لطلاب وطالبات الكلية والتى تحتضن الإبداعات المتميزه لهم.
 
كان لهذه الفعالية دور كبير فى اكتشاف وتطوير وتنمية المواهب الطلابية، والعمل على تشجيع الابتكار والإبداع لدى الطلاب والطالبات وكانت مصدراً لعرض الإنتاج الإبداعي لهم حتى يكونوا لبنة تُثري المجتمع ومكتسباً نفخر به.
 
وفى نهاية الفعالية تقدم سعادة عميد الكلية الدكتور أحمد بن عمر بابلغيث بتكريم المتحدثين بالدروع التذكارية، وأثنى سعادته على هذا العمل المميز الذى قام به النادي الطلابي الذي يرعى تطوير قدرات ومواهب الطلاب.
جار التحميل