جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

(أم القرى) تطلق برنامجًا تدريبيًّا لموفدي وزارة التعليم لـ 15 دولة حول العالم




أطلقت جامعة أم القرى؛ ممثَّلةً في معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، بالتعاون مع إدارة المدارس السعودية في الخارج بوزارة التعليم، برنامجًا تدريبيًّا لما يقارب 90 معلمًا ومعلمةً، موفدين من وزارة التعليم لـ 15 دولة؛ وهي: روسيا، الصين، هونج كونج، أستراليا، باكستان، إندونيسيا، ماليزيا، المالديف، جيبوتي، بوركينافاسو، غانا، المغرب، الجزائر، الهند، النيجر.

وأوضح عميد المعهد أ.د. حسن بخاري أن البرنامج يأتي ضمن حزمة البرامج التدريبية لصيف 1442هـ / 2021م التي ينفِّذها المعهد لتطوير قدرات المعلمين الموفدين إلى المدارس السعودية والبعثات التعليمية خارج المملكة، ورفع كفاءتهم في مهامهم التعليمية الموكَلة لهم، بإعداد حقائب تدريبٍ متخصصةٍ في تعليم مهارات اللغة العربية لغير الناطقين بها وعناصرها، والتقنية في تعليم اللغة وثقافة اللغة وإعداد المواد التعليمية، يقدِّمها نخبة من أساتذة المعهد وأستاذاته.

وقال أ.د. بخاري: "الشراكة الأكاديمية بين الجامعة، ممثَّلةً في معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وبين إدارة المدارس السعودية في الخارج تؤكِّد حرص واهتمام رئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب بكل ما يُمثِّل إضافةً نوعيَّةً وامتدادًا لدور الجامعة الرياديِّ في هذا المضمار، وتوظيفًا متميزًا لخبرات المعهد في حقل التدريب الذي يقدمه نخبة من كوادره المتخصصة ذات الخبرة والكفاءة".

جار التحميل